لاعبون يحلقون رؤوسهم تضامناً من زميلهم المصاب بالسرطان.. أطلقوا حملة لجمع التبرعات له (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/18 الساعة 13:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/18 الساعة 13:47 بتوقيت غرينتش
لاعبون يحلقون رؤوسهم تضامناً من زميلهم المصاب بالسرطان - gettyimages

حرص لاعبو فريق بريستول روفرز، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، على حلق رؤوسهم تضامناً مع زميلهم المريض.

لاعبون يحلقون رؤوسهم تضامناً من زميلهم المصاب بالسرطان

أظهر مقطع فيديو منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاعبي الفريق الإنجليزي، وهم يحلقون شعرهم على درجة صفر، دعماً لزميلهم نك أدرتون، المصاب "بالساركوما"، وهو سرطان يُصيب العظام.

ولم يتمكن اللاعب من التعليق على هذا الموقف "الرائع" من زملائه، مؤكداً أنه فقد القدرة على التعبير عما يجول في خاطره، وفق موقع sportbible.

ولم يقف الأمر عند لاعبي النادي، بل انضمت إحدى مشجعات الفريق وتُدعى سارة إلى هذه الحملة، وأقدمت على حلاقة شعرها، الأمر الذي شجّع أخريات على فعل ذلك، وفق ما ذكر الحساب الرسمي للنادي الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونشر الصحفي الإنجليزي روس أرنوت مقطع فيديو آخر للمبادرة، وعلّق عليها: "لاعبون يحلقون رؤوسهم كجزء من حملة لجمع التبرعات الخيرية لزميلهم في الفريق نك أندرتون".

وأضاف: "تيري الحلاق من مشجعي مانشستر سيتي، لكني أعتقد أنه يستمتع كثيراً".

وفتح النادي باب التبرع للاعب، الذي خضع لعملية جراحية في الأشهر الماضية، لإزالة ورم في عظم الفخذ، تكللت بالنجاح، ولاقت الدعوة إقبالاً كبيراً من المشجعين وعالم كرة القدم.

وقال بول كوتس، قائد الفريق: "دعم المجتمع كان مذهلاً، صراحة لا أصدق أنه حصل على نفس القدر، إنها قصة أثرت على الجميع حقاً".

وأضاف: "نك يقوم بعمل جيد، إنها أوقات عصيبة حقاً، لقد رُزق بطفلة، لكنه استطاع قبل أيام رؤيتها وجهاً لوجه، إنه لأمر رائع أن نرى الجميع يجتمعون من أجل قضية جيدة".

اللاعب مصاب بمرض الساركوما العظمية

وكان نادي بريستول روفرز، قد أصدر بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني الرسمي يوم 28 يوليو/تموز 2022، أكد فيه إصابة أندرتون "بالساركوما العظمية"، وهو شكل نادر من سرطان العظام.

وأضاف البيان: "نتيجة لذلك، سيخضع نك لعملية جراحية في الأسابيع القادمة لإزالة هذا الجزء من العظم".

وأبرز الموقع الرسمي بياناً آخر نشره اللاعب، قال فيه: "لسوء الحظ، هذا نوع نادر من السرطان ويصيب عظم الفخذ، يعني أنني سأخضع لعملية جراحية في الأسابيع المقبلة".

وتابع: "لقد كان هذا التشخيص بمثابة صدمة كبيرة لي ولعائلتي، ومع ذلك ما زلنا إيجابيين ومتفائلين".

وأتم: "أود أن أشكر الجميع في بريستول روفرز، وخاصة طبيب النادي إيان فيرغسون ورئيس قسم الطب ستيوارت لي، والمتخصصين في مستشفى العظام الملكي في برمنغهام وعائلتي لدعمهم المستمر".

أما الرئيس التنفيذي للنادي توم غورينغ، فقال: "يشارك الجميع في بريستول روفرز تعاطفنا مع نك في هذا الوقت العصيب، وسنبذل قصارى جهدنا للمساعدة في دعم نك وعائلته أثناء شفائه، أنا متأكد من أن الجميع سيرغبون في إظهار دعمهم له، مما سيساعده بشكل كبير أثناء تعافيه، أود أيضاً أن أطلب من الجميع إظهار الاحترام لخصوصياته وخصوصية أسرته خلال هذا الوقت".

ويخضع اللاعب للعلاج الكيماوي منذ ديسمبر/كانون الأول 2022، وسيستمر على هذا الحال لمدة أشهر، لصعوبة المرض.

تحميل المزيد