تضامن مع أسطورة الكرة الجزائري ماجر.. تعرّض لصافرات استهجان في مباراة بأمم إفريقيا للمحليين أثارت غضباً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/18 الساعة 05:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/16 الساعة 09:58 بتوقيت غرينتش
أسطورة كرة القدم الجزائري رابح ماجر - gettyimages

أطلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر حملة تضامن واسعة مع لاعب كرة القدم ومدرب المنتخب الجزائري السابق رابح ماجر، بعد تعرضه لصافرات استهجان أثناء حضوره مباريات كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي تقام في الجزائر. 

وشهدت مباراة منتخب الجزائر أمام نظيره الإثيوبي، في بطولة "الشان"، صافرات استهجان من بعض الجماهير ضد رابح ماجر، الذي كان حاضراً اللقاء، وذلك على خلفية إخفاقه في تدريب منتخب الجزائر خلال ولايته مع الخضر، وهذا ما أثار غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي، التي عبّر روادها عن دعمهم الكامل للأسطورة الجزائري، معربين عن استنكارهم لما حدث في المباراة.

إذ كتب المغرد الجزائري قادة بن عمار تعليقاً على الحادثة: "رابح ماجر يستحق الاحترام والتقدير، ويستحق أيضاً التصفيق لا التصفير! إخفاقه كمدرب، تصريحاته السابقة واللاحقة.. كل ما حدث له وما قد يحدث، لن يمسّ بتاريخ هذا الرجل كروياً، وبماضيه المشرّف في صناعة مجد الكرة الجزائرية! ما تعرض له اليوم في ملعب مانديلا لا يشرّف الجزائر ولا الجزائريين!" 

أما وليد فكتب: "كل العالم يحترمك يا أسطورة ماجر إلا في بلدك يطلقون صافرات الاستهجان عليك، تبقى مفخرة لنا، وصاحب اللقب الوحيد لدوري الأبطال الأوروبي بالتسجيل في النهائي"

https://twitter.com/walidhouga/status/1615457869180059649?s=20&t=w25w1c_0fMyebV2KZsgAig

أما المغرد حمزة فكتب: "مواقع التواصل تنفجر الآن دعماً للأسطورة رابح ماجر، الذي تعرَّض لصافرات استهجان من قبل بعض المناصرين سامحهم الله. صحيح لم يوفق في تدريب المنتخب، لكنه من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الجزائرية"

أما الإعلامي الرياضي الجزائري حفيظ دراجي فكتب: "الجزائري رابح ماجر الإنسان، واللاعب الأسطورة، يستحق كل الاحترام والتقدير، وليس التنمر والتصفير كما حدث اليوم. على الأجيال الصاعدة الشغوفة بالكرة، والعاشقة للمنتخب، والمحبة للوطن، أن تتحلى بالأخلاق الحميدة، وتكبر على الافتخار برموزها التي ساهمت في صنع مجد الجزائر في كل المجالات"

أما ناصر الدين فكتب تغريدة جاء فيها: "ليس من شيم الرجال إهانة الرجل على أرض بلده وأمام ضيوف الجزائر… علينا تغيير مثل هذه الذهنيات البالية، ماجر كان ومازال أسطورة في كرة القدم معترفاً به دولياً".

والتقى منتخب الجزائر أمام نظيره منتخب إثيوبيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، في اللقاء الذي انتهى بفوز الخضر بهدف مقابل لا شيء.

رابح ماجر أسطورة كرة القدم الجزائر
رابح ماجر أسطورة كرة القدم الجزائرية/مواقع التواصل

وتستضيف الجزائر كأس أمم إفريقيا للمحليين، بين 13 يناير/كانون الثاني الجاري، و4 فبراير/شباط المقبل، بمشاركة 17 منتخباً.

تحميل المزيد