اللاعبون انتظروا لساعات في المطار.. تأكد غياب منتخب المغرب عن بطولة إفريقيا للمحليين بالجزائر

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/13 الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/13 الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش
غياب منتخب المغرب عن بطولة إفريقيا للمحليين بالجزائر - gettyimages

تأكد غياب منتخب المغرب عن بطولة كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين، التي انطلقت في الجزائر الجمعة 13 يناير/كانون الثاني 2023.

وأكد موقع "هسبريس" المغربي، أن منتخب تحت 23 سنة لكرة القدم لم يتمكن من الحصول على رخصة دخول الأراضي الجزائري من أجل المشاركة في بطولة كأس إفريقيا للمحليين.

بدوره، أعرب فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن أسفه الشديد لعدم مشاركة منتخب بلاده في البطولة.

غياب منتخب المغرب عن بطولة إفريقيا للمحليين بالجزائر

وقال لقجع للصحفيين في مطار الرباط سلا، بعد انتظار المنتخب المغربي منذ الصباح الباكر للحصول على تصريح من الجزائر من أجل إقلاع رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية المغربية: "شيء مؤسف رياضياً أن يُحرم فريق وطني مغربي من الدفاع عن آخر لقبين للبطولة بعدما استعد لمدة ستة أشهر للمشاركة".

وأضاف: "من المؤسف جداً أن نظل اليوم في المطار عدة ساعات في انتظار الترخيص كي يذهب الفريق للمشاركة في بطولة إفريقية شارك في تصفياتها".

وذهب رئيس الاتحاد المغربي إلى مطار الرباط سلا، اليوم، لاستقبال رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإفريقي (الكاف) باتريس موتسيبي؛ للمشاركة في سحب قرعة كأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب الشهر المقبل.

وأكد بيان للاتحاد المغربي، أمس الخميس: "ضرورة سفر المنتخب الوطني للجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية في رحلة مباشرة إلى مدينة قسنطينة الجزائرية".

وتقدم الاتحاد المغربي في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بطلب للكاف للحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ".

المجال الجوي بين المغرب والجزائر مغلق

ويشار إلى أن المجال الجوي بين المغرب والجزائر شهد إغلاقاً منذ سبتمبر/أيلول 2021، وذلك بطلب من السلطات الجزائرية، التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع جارتها الشرقية بسبب أزمة سياسية كبيرة.

يُذكر أن النوادي المغربية التي لعبت في الجزائر السنتين الماضيتين، وعلى رأسها الوداد البيضاوي في منافسة دوري أبطال إفريقيا، والمنتخب الوطني للآمال في البطولة العربية، وبعثة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران، حلوا بالجزائر عبر تونس.

والمنتخبات التي أعلنت مشاركتها في الدورة هي: الجزائر وليبيا والمغرب والسنغال ومالي وموريتانيا وكوت ديفوار وغانا والنيجر والكاميرون والكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وأوغندا والسودان وأنغولا ومدغشقر وموزمبيق.

تحميل المزيد