إعلان عقوبة توريس وسافيتش بعد شجارهما على طريقة المصارعين.. طُردا خلال مباراة أتلتيكو وبرشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/11 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/11 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش
عقوبة توريس وسافيتش - gettyimages

كشف تقرير إسباني عن العقوبة المسلطة على الثنائي فيران توريس لاعب برشلونة، وستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو مدريد.

وطُرد اللاعبان في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت فريقيهما على ملعب سيفاس ميتروبوليتانو، يوم الأحد 8 يناير/كانون الأول 2023، في قمة الجولة السادسة عشرة من الدوري الإسباني.

عقوبة توريس وسافيتش

وبعد كرة مشتركة بين سافيتش وتوريس، دخل اللاعبان في شجار وتدافع على طريقة لاعبي المصارعة، ليطردهما الحكم بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وذكر موقع football-espana أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم قررت إيقاف اللاعبَين لمدة مباراتين لكل منهما.

وأوضح أن العقوبة كان من الممكن أن تكون أكثر من ذلك، إلا أن اللجنة اعتبرت أن ما حدث لم يكن اعتداء أو عدواناً، حسب وصف الموقع، الذي أكد أن بإمكان الناديين الاستئناف ضد القرار في مدة لا تتجاوز 10 أيام.

وعليه فإن لجنة الانضباط ترى أن الإيقاف لمدة مباراتين وليس ثلاثاً، عقوبة كافية بحق اللاعبين، وهي الحد الأدنى من العقوبة.

وبموجب هذه العقوبة فإن سافيتش سيغيب عن مباراتي فريقه أتلتيكو مدريد في الجولتين المقبلتين من الدوري الإسباني ضد ألميريا وبلد الوليد.

أما توريس فقد ضاعف محنة برشلونة في مسابقة "الليغا" على اعتبار أنه سيُحرم من اللعب ضد جيرونا وخيتافي على التوالي، في وقت يفقد فيه الفريق "الكتالوني" خدمات المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، الموقوف لثلاث مباريات بسبب ما بدر منه في مواجهة أوساسونا قبل كأس العالم.

وسيعود توريس رفقة ليفاندوفيسكي إلى تشكيلة "البلوغرانا" في الدوري بعد المباراتين المذكورتين.

العقوبة في الدوري فقط

وأشار موقع "فوتبول" إسبانيا إلى أن العقوبة المفروضة على توريس سيتم تطبيقها في مسابقة الدوري فقط، ما يعني أنه سيكون مُتاحاً لتشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، في منافسات كأس السوبر الإسبانية، المقررة إقامتها في المملكة العربية السعودية.

الأمر ذاته ينطبق على ليفاندوفيسكي، الذي سيتمتع برشلونة بالاستفادة من خدماته خلال منافسات كأس السوبر.

ومن المقرر أن يلعب برشلونة، وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي 2021-2022، ضد ريال بيتيس، بطل كأس الملك عن الموسم الماضي، الخميس 12 يناير/كانون الثاني 2023، في نصف النهائي الثاني لكأس السوبر، على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

وستنتعش خزينة برشلونة بمبلغ 5.1 مليون يورو في حال نجاحه بالتتويج بالبطولة، الذي سيكون الأول للفريق "الكتالوني" في النظام الجديد.

وبمجرد مشاركته في البطولة، يحصل برشلونة على مبلغ 3.1 مليون يورو، يُضاف إليها مليونان آخران في حال حصد اللقب، أو مليون واحد إذا خسر النهائي، وفق صحيفة marca الإسبانية.

ومنذ إقامة كأس السوبر بنظام نصف النهائي والنهائي، لم يفز برشلونة باللقب، عكس غريمه ريال مدريد الذي حصده مرتين، في النسخة الأولى عام 2020 والثالثة عام 2022، اللتين أقيمتا في السعودية، أما الثانية فكانت من نصيب أتليتيك بيلباو عام 2021، ولُعبت في إسبانيا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

تحميل المزيد