بلومبرغ: ناصر الخليفي عينه على الدوري الإنجليزي.. يستهدف شراء واحد من 3 نوادٍ مهمة

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/10 الساعة 05:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/10 الساعة 05:24 بتوقيت غرينتش
احتمال ببيع حصة من أسهم باريس سان جيرمان (رويترز)

أعلنت وكالة بلومبرغ للأنباء، الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2023، أن صندوقاً قطرياً قد يستهدف شراء مانشستر يونايتد أو ليفربول أو توتنهام، وكلها أندية تنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

بلومبرغ كشفت نقلاً عن مصدر على دراية بالأمر، أن ناصر الخليفي، رئيس قطر للاستثمارات الرياضية، عقد مؤخراً مباحثات مع دانييل ليفي، رئيس توتنهام، بشأن شراء حصة في النادي اللندني. وأضافت أن الصندوق يدرس كذلك الاستثمار في مانشستر يونايتد أو ليفربول، إما عن طريق الاستحواذ الكامل أو شراء حصص فيهما.

فيما أوضح توتنهام لرويترز، في رد عبر البريد الإلكتروني "لا صحة لتقارير متعلقة باجتماع حول بيع أسهم بالنادي".

كيليان مبابي برفقة ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان (رويترز)
كيليان مبابي برفقة ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان (رويترز)

وتنظر عائلة جليزر الأمريكية، مالكة مانشستر يونايتد، في خيارات مختلفة بخصوص النادي الفائز بالدوري 20 مرة، بما فيها مساهمة مستثمرين جدد أو بيع النادي.

إذ قال ملاك النادي، في بيان، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إنهم يعملون مع المستشارين الماليين بشأن العملية التي قد تؤدي إلى بيع حصص في النادي، أو استثمارات تتضمن تطوير استاد أولد ترافورد والبنية التحتية للنادي.

فيما أعلن توم ويرنر، رئيس ليفربول، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن مجموعة فينواي سبورتس، مالكة النادي، تنظر أيضاً في خيارات لبيع النادي.

وتمتلك قطر للاستثمارات الرياضية نادي باريس سان جيرمان، المنافس بدوري الدرجة الأولى الفرنسي، وكذلك حصة في نادي براجا البرتغالي، ولم يردّ مانشستر يونايتد والصندوق القطري على الفور على طلبات التعليق، بينما لم يتسن الاتصال بليفربول للتعليق.

وقامت شركة قطر بشراء باريس سان جيرمان بالكامل عام 2011، وأصبح النادي الفرنسي أحد أقوى الأندية في العالم في الوقت الحالي، وينافس في كل موسم على جميع البطولات المحلية والقارية.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام أجنبية عن رغبة ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان، في شراء نادي روما الإيطالي، خلال الفترة القادمة، حيث يهدف إلى توسيع رقعة استثماراته الكروية، بضم نادي العاصمة الإيطالية إلى مجموعته، لكن الصفقة لم تتم.

تحميل المزيد