فرانس برس: تفاصيل دعم الأمير محمد لصفقة رونالدو، السعودية لا تريده من أجل اللعب فقط بنادي النصر

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/10 الساعة 07:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/10 الساعة 07:13 بتوقيت غرينتش
الأمير محمد بن سلمان، ونجم البرتغال وكريستيانو رونالدو - رويترز

قال مصدر مقرب من نادي النصر السعودي، الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2023، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأشقاءه دعموا صفقة انضمام نجم البرتغال، كريستيانو رونالدو، إلى النادي السعودي، وأشار إلى أن اللاعب سيتقاضى 400 مليون يورو من المملكة. 

جاءت تصريحات المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية، ولم تكشف الوكالة عن هويته، وقال المصدر إن "الدون" سيحصل على أكثر من 200 مليون يورو في عقده الرياضي حتى 2025 كلاعب لنادي النصر، بالإضافة إلى 200 مليون يورو ليكون سفيراً لملف السعودية المشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030.

وأوضح المصدر أنّ الصفقة الخيالية للكرة السعودية حظيت بدعم كبير من أبناء العاهل السعودي الملك سلمان، ومن بينهم الأمير محمد بن سلمان، وأضاف أن "محمد بن سلمان وأشقاءه نايف وتركي وراكان، أبناء الملك سلمان جميعهم، أعضاء شرف في النصر، حتى قبل أن يصبح والدهم ولياً للعهد".

لفت المصدر إلى أن أبناء الملك سلمان "أرادوا منح ناديهم المفضل التفوق ووضعه في دائرة الضوء الدولية، وأفضل طريقة ممكنة هي جلب أفضل لاعب في العالم".

كذلك كشف المصدر أن صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السيادية السعودي)، الذي يرأس محمد بن سلمان مجلس إدارته، أسهم في تمويل الصفقة، وقال إن "النصر والأندية السعودية الأخرى ليس لديها تمويل ضخم لمثل هذه الصفقة الكبيرة"، مشيراً إلى أن "صندوق الاستثمارات العامة ضمن ضخ الأموال" المطلوبة.

كواليس مثيرة في انتقال رونالدو للنصر.. انتظر مكالمة من فريقه السابق وصديقه  حسم الصفقة بدلاً من وكيله
رونالدو في صفوف نادي النصر – رويترز

من جانبه، أكّد مصدر آخر مقرب من النصر، أن الأمراء الكبار هم من أعطوا الزخم لهذه الصفقة الضخمة المفاجئة، وقال إن "أشقاء محمد بن سلمان هم من اقترحوا وسعوا لإبرام الصفقة بأي ثمن، كلهم من مشجعي النصر، وأرادوا أن يثبتوا أن فريقهم هو بالفعل العالمي".

سبق أن شوهد الأمير نايف وهو يحضر تدريبات النصر في الرياض، كما كان الأمير تركي بن سلمان في مقدمة حضور حفل تقديم رونالدو الأسبوع الماضي.

يعد رونالدو، البالغ من العمر 37 عاماً، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، أشهر لاعب يوقع لنادٍ سعودي أو خليجي على الإطلاق.

جاء التوقيع السعودي مع رونالدو، اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، بعد أسابيع من استضافة قطر لكأس العالم، لأول مرة في دولة عربية وشرق أوسطية.

رونالدو أمام جماهير نادي النصر – رويترز

يستعد رونالدو، الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات والهداف التاريخي للبطولة، للظهور مع ناديه الجديد لأول مرة، في 22 يناير/كانون الثاني 2023، خلال مباراة النصر أمام الاتفاق في الدوري السعودي.

قد يخوض قبل ثلاثة أيام من بدايته في السعودية مواجهة ستجمع باريس سان جيرمان الفرنسي، بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع مجموعة مختارة من أفضل اللاعبين من ناديَي الهلال والنصر، في 19 من يناير/كانون الثاني 2023.

يُذكر أن النصر فاز بتسعة ألقاب بالدوري السعودي، آخرها 2019، لكنه لم يفز بدوري أبطال آسيا أبداً، على عكس غريمه الهلال، الفائز بأربعة ألقاب، واتحاد جدة المتوج بلقبين.

تحميل المزيد