سوري الجنسية يصبح مترجماً لرونالدو في نادي النصر السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/07 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/07 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
محمود حنّان المترجم الخاص برونالدو في النصر السعودي /مواقع التواصل

أشارت وسائل إعلامية بأنّ المترجم السوري، محمود حنّان، صار المترجم للاعب كرة القدم المنضّم حديثاً إلى نادي النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وظهر السوري، حنّان، برفقة رونالدو أثناء عقده للمؤتمر الصحفي الذي سبق تقديمه رسمياً لاعباً في نادي النصر السعودي، أين ساهم محمود حنان، في إيصال رسالة النجم البرتغالي إلى مسؤولي النادي واللاعبين.

وقال محمود حنان، في تصريحاتٍ إعلامية، إنه فخور جداً بترجمة كلمات كريستيانو رونالدو في قاعة نادي النصر، والتعرف على أكبر نجم في العالم.

من هو محمود حنّان مترجم رونالدو في النصر السعودي؟

ينحدر محمود حنان، البالغ من العمر 50 عاماً، من قرية راجو في عفرين، الواقعة في الشمال السوري، ويمتلك المترجم محمود خبرة طويلة في مجال الرياضة، وله علاقة قوية بكرة القدم السعودية.

ويتحدث محمود حنّان 8 لغات، هي الصربية والكرواتية والإنجليزية والبوسنية والإسبانية والروسية والعربية، إلى جانب الكردية.

إذ انضم محمود حنّان إلى نادي النصر السعودي عام 1999، وعمل مع المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2002، ثم عاد إلى نادي النصر حتى عام 2007، قبل أن ينتقل للعمل في نادي الاتحاد في جدّة، ويعود مجدداً إلى نادي النصر بسبب علاقته الكبيرة مع هذا النادي.

إذ يتمتع محمود حنّان بعلاقة ودية مع المدرب الفرنسي لنادي النصر السعودي رودي غارسيا وجميع لاعبي النادي.

شارك محمود حنّان في كأس العالم للأندية 2000 مع نادي النصر، وشارك مع السعودية في كأس العالم 2002، وكأس الخليج 2015.

وشارك مع نادي اتحاد جدة في كأس العالم للأندية، وحقّق معها لقبي دوري أبطال آسيا وكأس العرب، كما فاز مع نادي النصر 3 مرات ببطولة الدوري السعودي، فضلاً عن تحقيق لقب كأس السوبر السعودي لمرتين.

صفقة رونالدو مع النصر السعودي

وكان النصر قد أعلن يوم الجمعة، 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، عن تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في عقد تم توقيعه في العاصمة الإسبانية مدريد، ويمتد حتى صيف عام 2025.

ولم يكشف النادي السعودي عن قيمة الصفقة، لكن عدة تقارير أوروبية أجمعت على أن "الدون" سيتقاضى مبلغ 200 مليون يورو في الموسم الواحد.

محمود حنّان أصبح المترجم الخاص برونالدو في النر السعودي
صفقة رونالدو مع النر السعودي ستمتد حتى صيف 2025 (رويترز)

يُذكر أن كريستيانو رونالدو أكد خلال المؤتمر الصحفي رغبته في لعب مباراته الأولى مع الفريق، وذلك ضد الطائي، والمقررة يوم الخميس، 5 يناير/كانون الثاني 2023، ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري "روشن" السعودي، لكنّ العقوبة التي تلقاه "الدون" في الدوري الإنجليزي، على خلفية تحطيمه لهاتف نقال بين يدي طفل من مشجعي إيفرتون بعد المباراة التي خسرها ناديه السابق مانشستر يونايتد في أبريل/نيسان الماضي، ستحرمه من اللعب في أوّل مباراتين لنادي النصر.

تحميل المزيد