الأخضر السعودي يحقق فوزاً سهلاً على اليمن في أولى مبارياته بـ”خليجي 25″

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/06 الساعة 21:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/06 الساعة 21:49 بتوقيت غرينتش
Social Media/ الأخضر السعودي يحقق فوزاً سهلاً على اليمن في أولى مبارياته بـ"خليجي 25"

حقق المنتخب السعودي انتصاراً سهلاً على منتخب اليمن بهدفين مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد البصرة الدولي، الجمعة 6 يناير/كانون الثاني 2023، في أولى مباريات المنتخبين في بطولة "خليجي 25" المقامة بالعراق.

وسجَّل الأخضر السعودي هدفيه بالشوط الأول عن طريق سميحان النابت في الدقيقة الـ18، ومصعب الجوير من ركلة جزاء في الدقيقة الـ34، ليحصد بذلك 3 نقاط وضعته على رأس مجموعته التي تضم أيضاً العراق وعمان اللذين تعادلا سلباً في مباراة افتتاح البطولة.

قدَّم الطرفان شوطاً أول متوسط المستوى الفني مع أفضلية واضحة في السيطرة لمنتخب "الأخضر السعودي" الذي أضاع لاعبوه العديد من الفرص، عن طريق سميحان النابت وتركي العمار ورائد الغامدي.

في حين كاد المنتخب اليمني يسجل هدفاً مبكراً بعد أن تابع أحمد ماهر عرضية داخل منطقة الجزاء بتسديدة يسارية أبعدها الحارس نواف العقيدي.

في الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيراً، حيث استمر منتخب السعودية في فرض سيطرته وضغطه، مع تحسن بسيط في أداء المنتخب اليمني الذي أتيحت له أيضاً عدة محاولات خطرة للتسجيل لكنه لم يستغلها، لتنتهي المباراة بنتيجة الشوط الأول ذاتها.

وفي ضوء هذه النتائج تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بـ3 نقاط، ثم يأتي العراق وعُمان في المركزين الثاني والثالث، فيما يحتل اليمن المركز الرابع دون نقاط. 

هذا ويلتقي منتخب الأخضر السعودي في مباراته الثانية، مُنتخب العراق، بينما يلاقي اليمن منتخب عُمان يوم 9 يناير/كانون الثاني 2023.

تحميل المزيد