“نعتذر للكويت وما حدث لن يتكرر”.. أول تعليق من الاتحاد العراقي على أحداث افتتاح خليجي 25

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/07 الساعة 16:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/07 الساعة 16:40 بتوقيت غرينتش
Social Media/ انفلات أمني بملعب "جذع النخلة" يضطر الوفد الكويتي إلى الانسحاب من حفل افتتاح "خليجي 25"

تقدم الاتحاد العراقي لكرة القدم باعتذار إلى وفد الكويت، بعد مشاكل تنظيمية في حفل افتتاح كأس الخليج (خليجي 25) بالبصرة يوم الجمعة.

وقال الاتحاد العراقي في بيان السبت: "تقدم رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال في بيان صحفي باعتذار للوفد الكويتي، لما واجهه من صعوبات في دخول ملعب جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مغادرة ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتي وأعضاء مجلس الإدارة".

الاتحاد العراقي يعتذر للكويت

وأضاف الاتحاد: "أبدى درجال أسفه الشديد لمشاهد التدافع الجماهيري التي حدثت أمام الملعب وداخل المقصورة الرئيسية، مؤكداً أن الاتحاد العراقي، والقائمين على تنظيم البطولة، سيضعون في الاعتبار ضرورة تلافي ما حدث لضمان ظهور العملية التنظيمية في أفضل صورة ابتداء من مباريات اليوم الثاني للبطولة".

وكانت الكويت قد أعربت عن "أسفها الشديد" من وجود مشاكل تنظيمية، وتقدم الاتحاد باحتجاج على ما حدث، وانسحب الوفد الكويتي من حفل الافتتاح، لكن مع التأكيد على استمرار مشاركة المنتخب الوطني.

وتعادل العراق مع عُمان دون أهداف في الافتتاح، فيما تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بعد فوزه 2-صفر على اليمن.

ويبدأ المنتخب الكويتي، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد عشر مرات، مشواره السبت بمواجهة قطر، ضمن المجموعة الثانية التي تضم الإمارات والبحرين أيضاً.

زحام في افتتاح خليجي 25

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبر عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

وأكدت الصحيفة أن التدافع تسبب في تعذر دخول ممثل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد ملعب جذع النخلة لحضور مراسم الافتتاح، حفاظاً على سلامته وسلامة الوفد المرافق له.

ونوه الاتحاد الكويتي في بيان، إلى أنه نظراً لما حدث وتضامناً مع ممثل أمير البلاد، فقد انسحب بدوره رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له من مراسم الافتتاح. وأبلغ نظيره العراقي والمسؤولين على التنظيم باحتجاج الاتحاد على تلك الأمور التنظيمية.

وأضاف: "حفاظاً على مكانة وأهمية البطولة. ودعماً للإخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم، سيستمر في المشاركة في فعاليات البطولة، مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها استمرار المشاركة، وسيتابع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له؛ أمور المنتخب الوطني للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث، والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم".

تحميل المزيد