“سنمنحه الراتب الذي يستحقه”.. رئيس الاتحاد الجزائري يعلن تمديد عقد جمال بلماضي مدرب “الخُضر”

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/06 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/06 الساعة 17:24 بتوقيت غرينتش
تمديد عقد جمال بلماضي مدرب الجزائر 4 سنوات (رويترز)

أعلن جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الجمعة، تمديد عقد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني، أربع سنوات قادمة، كما أكد أن حسام عوار، لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، قرر تمثيل الفريق.

وانتهي عقد بلماضي مع الجزائر بنهاية 2022، قبل أن يتوصل الاتحاد لاتفاق مع المدرب الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

تمديد عقد جمال بلماضي مع منتخب الجزائر

وقال زفيزف في تصريحات لإحدى الإذاعات المحلية: "بلماضي يحصل على راتب يليق بالعمل الذي يقوم به، فهو لا يحصل على راتب ضخم أو غير لائق. يركز على عمله ولا يكترث بالانتقادات التي تعرض لها مؤخراً".

وفشل بلماضي في قيادة الجزائر للتأهل لكأس العالم 2022، وودَّع الفريق كأس الأمم الإفريقية، العام الماضي، من الدور الأول.

جمال بلماضي

وكان مصدر مطلع أكد لـ"عربي بوست"، من محيط جمال بلماضي، أن أربعة فرق- رفض الكشف عنها- طلبت التعاقد مع مدرب المنتخب الجزائري ابتداءً من السنة الجديدة 2023، وذلك بعد انتهاء عقده مع الجزائر.

ولم يعد بلماضي يحظى بإجماع لدى الجماهير الجزائرية، لا سيما بعد تألق المنتخبات العربية في المونديال، حيث يعتبر كثيرون أن محاربي الصحراء كانوا قادرين على تقديم مشوار تاريخي في حال تأهلوا.

"عوار" قريب من تمثيل الجزائر

وتحوَّل زفيزف للحديث عن ملف اللاعبين أصحاب الأصول الجزائرية الذين اختاروا تمثيل بلدهم الأم، قائلاً: "ملف انضمام عوار لنا يسير في الطريق الصحيح، كما أن (ريان) آيت نوري سينضم لنا قريباً، لكن أمين غويري لم يحسم قراره بعد".

وكان عوار، البالغ عمره 24 عاماً، قد خاض مباراة ودية بقميص فرنسا عام 2020، لكنه استفاد من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إمكانية تغيير اللاعب منتخبه طالما لم يشارك معه في بطولة رسمية أو لم يلعب معه أكثر من ثلاث مباريات.

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة النيجر في مارس/آذار 2023، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

تحميل المزيد