التعادل السلبي يحسم موقعة العراق وعُمان في افتتاح بطولة خليجي 25

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/06 الساعة 18:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/06 الساعة 18:54 بتوقيت غرينتش
Getty Images/ العراق وعُمان

حسم التعادل السلبي 0-0 موقعة العراق وعُمان في افتتاح بطولة خليجي 25 المقامة بمدينة البصرة العراقية، وذلك في مساء اليوم الجمعة 6 يناير/كانون الثاني 2023، في أولى مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً كلاً من المملكة العربية السعودية واليمن.

ودخل منتخب أسود الرافدين وهو منقوص من عدة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة، أبرزهم زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومهند جعاز لاعب دي سي يونايتد الأمريكي، وهيران أحمد لاعب ثون السويسري.

في حين كان منتخب سلطنة عُمان كاملاً بوجود أبرز لاعبيه أمثال خالد البريكي وزاهري الغبري ومصعب المعمري وجمعة الحبسي.

اللقاء بدأ بسيطرة أصحاب الأرض على المباراة، وأضاع لاعبوه حسين جبار وأمجد عطوان وأيمن حسين، العديد من الفرص الخطرة أمام مرمى الحارس إبراهيم المخيني.  

في حين أتيحت للعمانيين عدة فرص عن طريق المنذر العلوي، وعصام صبحي الذي أضاع فرصة سانحة للتسجيل من خلال انفرادة تامة أمام مرمى الحارس العراقي جلال حسن حاجم الذي تمكن من إبعادها.

ولم يشهد الشوط الثاني أي فرص خطيرة للعراق باستثناء رأسية أيمن حسين في الدقيقة الـ60 والتي أبعدها الحارس العماني بصعوبة، وفرصة علي فاضل عندما سدد كرة مباغتة مرت بجوار القائم.

في حين كاد أسود الرافدين أن يحسموا اللقاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عندما نفذ ضرغام إسماعيل كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالعارضة واصطدمت بالحارس وخرجت ركنية.

وبهذه النتيجة ارتضى كل منتخب بنقطة واحدة قبل اللقاء الثاني ضمن المجموعة ذاتها، والذي سيجمع السعودية مع اليمن في وقت لاحق اليوم.

هذا ويلتقي منتخب العراق في مباراته الثانية، مُنتخب السعودية، بينما يلاقي عُمان منتخب اليمن يوم 9 يناير/كانون الثاني 2023.

تحميل المزيد