رفعوا علم الأرجنتين وداخله ساطور! مشجعو مانشستر يونايتد يحتفون بلاعبهم “الجزار” بطريقة محظورة

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/04 الساعة 20:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/04 الساعة 20:08 بتوقيت غرينتش
جماهير مانشستر يونايتد تحتفي بلاعبها الأرجنتيني بطريقة محظورة - gettyimages

احتفى مشجعو مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بلاعبهم الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، المتوَّج بكأس العالم، وذلك بطريقة مخالفة تماماً لقواعد النادي.

وكان مارتينيز واحداً من اللاعبين المهمين في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، التي أقيمت بدولة قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، و18 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

وتُوج مارتينيز ومنتخب الأرجنتين بلقب مونديال قطر، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ "التانغو"، عقب الفوز على فرنسا في النهائي، الذي جرى على ملعب لوسيل، بركلات الترجيح.

جماهير مانشستر يونايتد تحتفي بلاعبها الأرجنتيني بطريقة محظورة

وبحفاوة كبيرة استقبلت جماهير مانشستر يونايتد لاعبها العائد إلى تشكيلة الفريق، حيت نزل الأرجنتيني إلى ملعب "أولد ترافورد" على وقع التصفيق الحار.

ولم تكتفِ جماهير "الشياطين الحمر" بذلك، بل رفعت الفئة الموجودة على المدرجات في قسم "ستريتفورد إيند" علم الأرجنتين وداخله رمز الساطور، وفق ما ذكرته صحيفة ديلي ميل.

وكان مارتينيز قد شارك صورة لهذا العلم عبر حسابه على "إنستغرام" في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وعلّق عليها بأنه مذهل، لكن تقارير إنجليزية أكدت أنه تم حظر رفعه؛ لوجود سلاح (ساطور) داخله.

ويرمز مشجعو بطل إنجلترا في 20 مرة سابقة، بذلك إلى أسلوب لعب مارتينيز الرجولي والقوي، حيث يطلقون عليه لقب "الجزار" أو (إل كارنيسيرو باللغة الإسبانية).

علم الأرجنتين وداخله ساطور

وأشار الصحفي الإنجليزي دان شيلدون، والمتخصص في تغطية أخبار مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي كما يعرّف عن نفسه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى الأمر نفسه بعدما نشر صورة من المدرجات لجماهير ترفع ذلك العلم.

وعلّق شيلدون على الصورة بالقول: "مشجعو مانشستر يونايتد يرفعون علم الأرجنتين ويتوسطه سكين، السكين له علاقة بكون مارتينيز يلقب بـ(الجزار)".

ويحظى مارتينيز بثقة الهولندي إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، كما أصبح المفضَّل لدى جماهير النادي منذ قدومه في الصيف الماضي، من أياكس أمستردام، وفق موقع talksport.

في هذه الأثناء نشر مارتينيز مقطع فيديو لتكريمه، وذلك عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وعبَّر عن شكره للنادي وللجماهير على هذه اللفتة.

وكتب المدافع الأرجنتيني: "لا توجد كلمات، شكراً لجماهير أولد ترافورد ولزملائي في الفريق وطاقم العمل على هذا الاستقبال الرائع".

ولم يشارك مارتينيز في مباراة مانشستر يونايتد أمام بورنموث، والتي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، يوم الثلاثاء 3 يناير/كانون الثاني 2023، ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي، في التشكيلة الأساسية.

لكن تن هاغ دفع بالمدافع الأرجنتيني إلى أرضية الملعب عند الدقيقة الثامنة والثمانين، ليحل مكان زميله السويدي فيكتور نيلسون لينديلوف.

وحقق "الشياطين الحمر" فوزهم الرابع على التوالي، وهذه المرة بنتيجة 3-0، وصلت بهم إلى النقطة رقم 35، احتل بها الفريق المركز الرابع في جدول الترتيب.

يُذكر أن مارتينيز لعب 5 مباريات مع الأرجنتين في مونديال قطر، لكنه جلس على مقاعد البدلاء في المباراة النهائية ضد فرنسا.

تحميل المزيد