يريده بديلاً لرونالدو!.. مانشستر يونايتد يخطط لضم مهاجم النصر السعودي على سبيل الإعارة

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/01 الساعة 22:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/01 الساعة 22:43 بتوقيت غرينتش
مانشستر يونايتد يخطط لضم أبو بكر مهاجم النصر - gettyimages

يسعى مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي، إلى التعاقد مع مهاجم جديد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، ويضع اسم لاعب من نادي النصر السعودي ضمن لائحة اهتماماته.

مانشستر يونايتد يخطط لضم مهاجم النصر

وذكرت صحيفة Daily mail البريطانية أن الكاميروني فينسنت أبو بكر، مهاجم النصر، هو أحد الخيارات المطروحة على طاولة إدارة "الشياطين الحمر".

وأضافت أن "يونايتد" يريد التعاقد مع مهاجم في "الميركاتو" الشتوي، من أجل تعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي قام النادي بفسخ عقده بالتراضي في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على خلفية تصريحات الأول التي انتقد فيها إدارة مانشستر يونايتد والمدربين السابق والحالي للفريق.

وأعلن النصر تعاقده مع رونالدو رسمياً يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، في صفقة قياسية، وصلت إلى 500 مليون يورو، في عقد يمتد حتى صيف عام 2025.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن النادي الإنجليزي لم يتحرك للتعاقد مع أبو بكر، إلا إذا كان الخيار الوحيد أمامها، حيث تضع اللاعبين الفرنسي ماركوس تورام، والهولندي ممفيس ديباي على سلم أولوياتها.

وسيقوم نادي النصر بتسهيل خروج أبو بكر بشكل نهائي أو حتى على سبيل الإعارة، من أجل التخلص من أحد اللاعبين الأجانب في الفريق، ومن ثم تسهيل عملية تسجيل كريستيانو رونالدو في قائمته.

وتعاقد "العالمي" مع أبو بكر يوم 1 يوليو/تموز 2021، قادماً من فريق بشيكتاش التركي، ويمتد عقده حتى 30 يونيو/حزيران 2024.

أرقام فينسنت أبو بكر

ولعب أبو بكر مع النصر 36 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 11 هدفاً، وقدم لزملائه خمس تمريرات حاسمة.

وتبلغ القيمة السوقية لهدّاف النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها الكاميرون بين يناير/كانون الأول وفبراير/شباط 2022، برصيد 6 أهداف، حوالي 5 ملايين يورو، وفق موقع transfermarkt الشهير.

ولعب أبو بكر طوال مسيرته لأندية القطن الكاميروني، وفالنيسيان ولوريان في فرنسا، ثم بورتو البرتغالي وبشيكتاش التركي، قبل أن يدافع عن ألوان النصر.

وشارك المهاجم الكاميروني مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وظهر في المباريات الثلاث خلال دور المجموعات، سجل فيها هدفين بشباك صربيا والبرازيل، وقدّم تمريرة حاسمة.

وكان الهولندي إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، قد أكد مؤخراً ضرورة التعاقد مع مهاجم جديد، لمواصلة سلسلة النتائج الجيدة التي يحققها الفريق في الآونة الأخيرة.

وحقق "الشياطين الحمر" يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، فوزهم الثالث على التوالي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023، وجاء على حساب وولفرهامبتون، وهو أمر غاب عن الفريق منذ أوائل سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

تحميل المزيد