“طاردني في كل مكان وحاول خطفي!”.. قصة الراحل بيليه مع الفنانة المصرية زبيدة ثروت

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/31 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/31 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
قصة الراحل بيليه مع الفنانة المصرية زبيدة ثروت - gettyimages

بعد ساعات من وفاته، أعادت وسائل إعلام مصرية إلى الأذهان قصة حب قصيرة، جمعت أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، مع الممثلة المصرية الراحلة زبيدة ثروت، ويبدو أنها كانت من "طرف واحد".

وأعلنت كيلي ناسيمنتو، كريمة بيليه، وفاة والدها مساء الخميس، 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، بعد معاناة استمرت لأكثر من عام مع مرض سرطان القولون.

قصة الراحل بيليه مع الفنانة المصرية زبيدة ثروت

وكانت الفنانة زبيدة ثروت، إحدى نجمات السينما المصرية، والتي توفيت أيضاً يوم 13 ديسمبر/كانون الأول 2016، قد ظهرت في أحد البرامج التلفزيونية المصرية، وكشفت أن بيليه أحبها حباً شديداً، وكان يرغب في الزواج منها.

وتحدثت الفنانة الراحلة عن بداية تعرّفها بأسطورة كرة القدم البرازيلية، وقالت: "كنت في الكويت بدعوة من وزير الثقافة الكويتي لحضور إحدى الفعاليات، ونزلت في الفندق الذي يجلس فيه بيليه".

وأضافت: "عندما وصلت إلى الفندق كان هناك الكثير من الأشخاص، والكثير من الورد، بعدها تقدّم نحوي رجل أسمر، وقام بنزع طوق الورد عن رقبته، ووضعه على رقبتي".

وواصلت: "أُصبت بالدهشة، وحينها لم أكن أعرف من هو هذا الرجل، وعرفت فيما بعد من أحد الموظفين بالفندق، بأنه اللاعب بيليه".

"حاول خطفي"

وتابعت زبيدة ثروت: "سألته: من بيليه؟، لأنني لا أعرف شيئاً في كرة القدم، الوحيد الذي كنت أعرفه صالح سليم (لاعب ورئيس الأهلي المصري سابقاً)، لم أكن أحب كرة القدم بسبب المناوشات التي تتطور إلى شجارات بين أقاربي أثناء وبعد المباريات، لم أحب كرة القدم في حياتي".

وزادت: "في كل مكان كنت أرى بيليه أمامي، حتى عندما عدت إلى مصر، قام بالاتصال بي".

وواصلت ضاحكة: "لقد أحبني بشدة، وكان يريد أن يخطفني للزواج، وأن يأخذني معه إلى البرازيل، لدرجة أن عزت العلايلي (ممثل مصري) كان يسخر مني ويقول لي أريد أن أجلس مع بيليه وأتصور معه".

وأتمت: "ذهبت معه إلى المطار، وبعد صعوده إلى الطائرة عدت فوراً، (ما صدّقت أتخلّص منه)، فلم يكن يتحدث العربية أو الإنجليزية، وكان لا يفهمني وكنت لا أفهمه".

زيارات بيليه لمصر

يُذكر أن بيليه زار مصر 3 مرات في حياته، الأولى كانت عام 1960 (بعد عامين من تتويج  البرازيل بكأس العالم للمرة الأولى)، حيث جاء برفقة منتخب بلاده من أجل خوض 3 مباريات ودية في القاهرة والإسكندرية.

وحظيت بعثة "السامبا" يومها باستقبال رسمي من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وآخر شعبي بحضور الآلاف من الجماهير المصرية.

وفاز منتخب البرازيل في تلك الزيارة، على مصر مرتين في القاهرة 5-0 و3-0، والثالثة في الإسكندرية 3-1.

أما الثانية، فكانت مع فريقه سانتوس البرازيلي عام 1972، من أجل خوض مباراة ودية مع الأهلي، وأقيمت هذه المباراة على استاد القاهرة الدولي، وانتهت بفوز الفريق البرازيلي 5-0، سجل منها بيليه هدفين.

وبعد 41 عاماً من تلك الزيارة، نزل بيليه مرة أخرى إلى مصر، التي وصل إليها بعد رحلة شملت عدداً من الدول العربية.

وحضر بيليه في مصر احتفالية نظمتها وزارة الرياضة المصرية عند سفح الأهرامات، من أجل اكتشاف المواهب الكروية الشابة.

كم مرة تزوّج بيليه؟

إلى ذلك شهدت حياة بيليه العديد من المحطات، المتعلقة بعلاقاته مع النساء، حيث دخل في العديد من العلاقات مع فنانات برازيليات وعارضات أزياء.

لكن اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم 3 مرات، تزوّج من 3 سيدات فقط، وله 7 أولاد معترف بهم، وفق صحيفة As الإسبانية، التي قدرت ثروته بـ100 مليون دولار.

وارتبط بيليه للمرة الأولى، وهو في عمر 26 عاماً، بسيدة تُدعى روزميري تشولبي، وذلك عام 1966، وأنجب منها 3 أولاد، وهم كيلي (التي رافقته في المستشفى في أيامه الأخيرة)، وإيدينهو وجنيفر، قبل أن ينفصل عنها بعد 16 عاماً.

وفي عام 1994، تزوّج بيليه للمرة الثانية من سيدة اسمها أسيريا ليموس، وهي عالمة نفس وفنانة موسيقية، وأنجب منها توأمين سيلست وغوشوا، ثم انفصلا بعد 14 عاماً من ذلك الزواج.

وارتبط بيليه بسيدة الأعمال اليابانية، مارسيا أوكي، عام 2016، التي تصغره بـ25 عاماً، واستمرت معه حتى اليوم الأخير في حياته، وكانت هي الوحيدة التي لم يُنجب منها أولاداً.

تحميل المزيد