انضمام “رونالدو للنصر” يجذب مئات الآلاف من المتابعين.. حسابات النادي السعودي تحلِّق في مواقع التواصل

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/31 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/01 الساعة 05:32 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ كريستيانو رونالدو

ارتفع عدد المتابعين لصفحات نادي النصر السعودي على وسائل التواصل الاجتماعي كافة، لأرقام هائلة، بعد ساعات من إعلان الانتقال التاريخي للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو للنصر.

وخلال أول ساعة من إعلان انتقال رونالدو للنصر، الجمعة، 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، تضاعف حساب النادي على فيسبوك، من 174 ألف متابع إلى 400 ألف.

أما في تطبيق إنستغرام، فقد تضاعف عدد المتابعين من 900 ألف إلى 1.8 مليون.

بينما جذب حساب نادي النصر باللغة الإنجليزية، على تويتر ملايين المتابعين الأجانب، وارتفع 4 أضعاف، من 90 ألفاً إلى 400 ألف، في الساعة الأولى فقط، بينما وصل عدد المتابعين على حسابه باللغة العربية إلى 3 ملايين و500 ألف متابع.

وبعد مرور 24 ساعة على إعلان الصفقة، أصبح حساب نادي النصر على إنستغرام  الحساب الأكثر متابعة في قارة آسيا بالنسبة للأندية الرياضية.

إذ وصل عدد المتابعين إلى 3.8 مليون متابع، السبت، أي 4 أضعاف عدد المتابعين قبل الإعلان الكبير.

وكانت صحيفة Marca الإسبانية أكدت في وقت سابق، انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي لمدة 7 أعوام، عامين ونصف منها للعب مع النادي، وبقية العقد من أجل العمل سفيراً لملف استضافة كأس العالم 2030 التي تسعى المملكة العربية السعودية لاستضافتها، في ملف مشترك مع مصر واليونان. 

وأضافت الصحيفة أنَّ صاروخ ماديرا سيحصل على مبلغ 200 مليون يورو عن كل موسم، بما مجموعه 500 مليون يورو عن الفترة كلها، إضافة إلى الحوافز التي سيحصل عليها من الإعلانات؛ ما سيجعله، وفقاً للصحيفة الإسبانية، الرياضيَّ الأعلى أجراً في العالم.

وأنهى كريستيانو رونالدو علاقته بمانشستر يونايتد قبل يومين فقط من بدء مشاركته في مونديال قطر، وذلك عقب إجرائه حواراً تلفزيونياً مع الصحفي بيرس مورغان، هاجم خلاله إدارة النادي والجهازين الفني السابق والحالي.

تحميل المزيد