كهربا غاضب ويهدد بـ “كشف المستور”.. والأهلي المصري يبدأ خطوات جدية لدفع الغرامة للزمالك

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/28 الساعة 13:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/28 الساعة 13:03 بتوقيت غرينتش
اللاعب المصري محمود كهربا أحد نتائج أزمة الدولار في الأهلي

كشفت مصادر مطلعة داخل جدران النادي الأهلي المصري، تفاصيل جديدة بشأن أزمة لاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود عبد المنعم كهربا، عقب تسلّم النادي خطاباً من اتحاد الكرة المصري مرسل من الفيفا باستمرار إيقاف اللاعب لحين سداد قيمة الغرامة التي تقدر بما يقرب من 2.5 مليون دولار لصالح نادي الزمالك.

وقال مصدر مطلع داخل الأهلي لـ"عربي بوست"، إنه بمجرد أن علم كهربا بوصل خطاب الفيفا الذي يفيد باستمرار إيقافه عن المشاركة في المباريات لحين سداد الغرامة، دخل يوم الثلاثاء، في حالة غضب شديدة ضد مسؤولي الفريق الأحمر الذين اتهمهم بالتخاذل في حل القضية.

كهربا يهدد الأهلي بكشف المستور

وأضاف المصدر أن لاعب الأهلي الموقوف هدَّد مسؤولي الفريق بفضحهم في وسائل الإعلام المختلفة وكشف تفاصيل ما حدث، متهماً إياهم بتحريضهم له على ترك الزمالك والانتقال إلى الأهلي عبر محطة فريق ديبورتيفو داس أفيس البرتغالي.

وأشار المصدر إلى أن اللاعب وجّه لمسؤولي الأهلي حديثاً شديد اللهجة بالقول: "لن أظل ضحية مشاكلكم مع مرتضى والزمالك، حتى تردوا صفعة رحيل عبد الله السعيد، لو مشكلتي لم تحل سأخرج وأتكلم".

ولفت المصدر، في تصريحاته لـ"عربي بوست"، إلى أن تهديد اللاعب لم يتوقف عند حد الحديث للإعلام، بل هدد محمود كهربا مسؤولي الفريق بأنه سيذهب إلى مرتضى منصور، رئيس الزمالك، وسيطلب منه عقد مؤتمر صحفي مشترك داخل نادي الزمالك وكشف تفاصيل ما حدث وإعلام الأسماء التي تواصلت معه من الأهلي وحثه على الرحيل من الزمالك بالطريقة التي تسببت في وقفه.

اللاعب يقول إنه يملك تسجيلات على مسؤولي الأهلي

وقال المصدر إن كهربا، قال في تهديده، إنه يملك تسجيلات صوتية لبعض مسؤولي الأهلي الذين تواصلوا معه حينما كان في الزمالك والذين طالبوه بالتوقيع للأهلي، مهدداً بعرضها في المؤتمر الصحفي الذي سيعقده مع مرتضى منصور، حال عدم حل مشكلته وسداد الغرامة.

وأضاف المصدر أن مسؤولي الأهلي، من بينهم مدير الكرة سيد عبدالحفيظ، حاولوا احتواء غضب اللاعب، بوعده بحل المشكلة في أسرع وقت، مؤكدين له أنه لن يرضيهم أن يهدد مستقبل اللاعب، فضلاً عن حاجة الفريق له.

صفقات رعاية نادي الأهلي
محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري (أرشيف)

الخطيب يكلف بتوفير مبلغ الغرامة

وعن سيناريوهات حل الأزمة، كشف مصدر آخر، داخل النادي الأهلي، أنه منذ مساء الثلاثاء، بدأ مجلس الإدارة في اتخاذ خطوات جدية لحل مشكلة كهربا وسداد الغرامة بالكامل لنادي الزمالك.

وقال المصدر لـ "عربي بوست"، إن محمود الخطيب، رئيس النادي، كلف نائبه العامري فاروق بتولي ملف حل القضية، مشيراً إلى أن التكليف شمل التواصل مع رجال أعمال مقربين من الفريق الأحمر لتوفير مبلغ الغرامة المقرر على اللاعب.

عقد لمدة 5 سنوات وإعلانات

وأوضح المصدر أن اللاعب سيوقع على عقود تجديد مع الأهلي لمدة 5 سنوات، تشمل عقود إعلانات، لتعويض جزء من قيمة الغرامة التي سيتحملها رجال الأعمال المقربون من القلعة الحمراء حال نجاح مساعي العامري فاروق.

من جانبه، أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد وصله بالفعل خطاب من الفيفا، بتجديد إيقاف جناح الأهلي لحين تسديد غرامته لصالح الزمالك.

الاتحاد المصري يتلقى خطاباً من الفيفا

وقال حسين في تصريح لـ"عربي بوست"، إن الاتحاد الدولي لا يخاطب الأندية في مثل هذه القضايا، مشيراً إلى أن خطابه يرسل لاتحاد البلد والذي بدوره يقوم بتحويل الخطاب إلى الأندية صاحبة الشأن وهو ما حدث بالفعل في خطاب كهربا أمس.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الخطاب الذي تلقاه الاتحاد يفيد باستمرار إيقاف كهربا لحين سداد الغرامة المستحقة عليه بقيمة 2 مليون و400 ألف دولار لصالح فريقه السابق الزمالك.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان قد وقع في وقت سابق غرامة مالية على محمود كهربا، جناح الأهلي، بقيمة مليوني دولار؛ بسبب فسخه تعاقده مع الزمالك من جانب واحد، والانتقال إلى صفوف فريق ديبورتيفو أفيس البرتغالي، وذلك بسبب القضية التي رفعها الزمالك بالفيفا.

تحميل المزيد