وكيل بنزيمة يحرج مدرب فرنسا بمقطع فيديو.. أكد بالدليل أنه كان جاهزاً لخوض مباريات كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/27 الساعة 19:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/27 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش
وكيل بنزيمة يحرج مدرب فرنسا - gettyimages

يتواصل الجدل في الأوساط الفرنسية حول استبعاد كريمة بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، من تشكيلة منتخب "الديوك" قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 التي أقيمت في دولة قطر.

وتعرّض بنزيمة لإصابة خلال إحدى الحصص التدريبية للمنتخب الفرنسي، ليقرر على إثرها المدرب ديديه ديشامب، استبعاده من خوض منافسات مونديال قطر، مع الإبقاء على اسمه في القائمة النهائية.

وخلال أيام المونديال كثر الحديث عن جاهزية بنزيمة، وإمكانية لحاقه بالمباريات الأخيرة لمنتخب فرنسا، إلا أن ديشامب أصر على عدم استدعائه مرةً أخرى، وكان يتجاهل أسئلة الصحفيين حول هذا الأمر.

وكيل بنزيمة يحرج مدرب فرنسا

وأكد كريم الجزيري، مستشار بنزيمة، ووكيله السابق، في تغريدات جديدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مهاجم ريال مدريد كان بإمكانه العودة للعب من جديد بدءاً من مباراة فرنسا وبولندا في الدور ثمن النهائي لمونديال قطر.

ونشر الجزيري مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر، كشف من خلاله نتائج فحوصات إصابة بنزيمة، وعلّق عليها بالقول: "أضع أمامكم هنا استشارة 3 مختصين أكدوا التشخيص نفسه، وهو أن كريم كان من الممكن أن يكون لائقاً من ثمن النهائي، وأن يكون متواجداً على مقاعد البدلاء على الأقل"!

وأضاف الجزيري موجهاً سؤالاً قوياً لديشامب: "لماذا طلبت منه المغادرة بهذه السرعة؟!".

وبعد ذلك بساعات، نشر بنزيمة منشوراً "غامضاً" وفق وصف موقع RMCSport الفرنسي، وذلك عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، على ما يبدو بأنه يرد على سؤال الجزيري.

ونشر بنزيمة صورة له وعلّق عليها: "لأنه بمجرد أن تنظر إليه، تعرف!".

وفتح الجزيري النار في وقت سابق على جاي ستيفان، مساعد ديشامب، بسبب حديثه عن إصابة بنزيمة، مؤكداً أنها لم تكن تستدعي رحيله عن معسكر "الديوك".

وكتب الجزيري عبر تويتر: "بعد أسبوع من رحيله عن معسكر المنتخب، استأنف بنزيمة التدريب لمدة 4 أيام، ولعب 30 دقيقة في مباراة ودية مع ريال مدريد".

وأضاف: "لكن بالنسبة لستيفان، لم يستطِع المشاركة في البطولة، لكنه استمر في الكذب، والحقيقة قادمة، عدم الانتظار لمدة يومين أو ثلاثة للتأكد من تشخيص الطبيب، هو سوء سلوك مهني من جانبه".

بنزيمة رفض دعوة الاتحاد الفرنسي

وكانت تقارير أوروبية عديدة قد أكدت عودة بنزيمة إلى التدريبات الجماعية لناديه ريال مدريد أوائل ديسمبر/كانون الأول 2022.

وعليه ارتفعت أسهم المهاجم الفرنسي في تدعيم صفوف منتخب بلاده، والعودة مجدداً إلى قطر، غير أن ديشامب أصر على الاعتماد على اللاعبين المتوفرين لديه هناك.

ورفض بعدها بنزيمة دعوة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بحضور المباراة النهائية لكأس العالم، والتي أقيمت على ملعب لوسيل يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وخسر منتخب فرنسا نهائي المونديال أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح بنتيجة 2-4، بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3.

وبعدها أعلن بنزيمة اعتزاله اللعب دولياً، وذلك في مدونة قصيرة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال بنزيمة يوم 19 ديسمبر/كانون الأول 2022: "لقد بذلت الجهد والأخطاء التي ارتكبت حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك!".

وأتم: "لقد كتبت قصتي وتنتهي قصتنا".

تحميل المزيد