شروط فيريرا لمنافسة الزمالك على الدوري وإفريقيا.. البرتغالي يرد على غضب مرتضى منصور بقائمة طلبات

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/27 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/27 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور/ الأناضول

تسببت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نقطتين، في صراع المنافسة على لقب الدوري الممتاز بعد التعادل سلبياً أمام المقاولون العرب يوم الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول، في ثورة غضب هزت القلعة البيضاء بين المدير الفني البرتغالي مانويل جيسوالدو فيريرا، ورئيس النادي مرتضى منصور.

فقد كشفت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك لـ "عربي بوست"، أن مرتضى منصور أعرب عن غضبه من سوء نتائج الفريق وخسارة النقاط في المباريات الأولى من انطلاق الدوري بعد ذلك التعادل، وهو الأمر الذي لم يتقبله المدير الفني فيريرا نتيجة عدم تدعيم الفريق بعناصر جيدة جديدة، محملاً مجلس الإدارة السبب في تراجع النتائج.

وأشار مصدر داخل نادي الزمالك إلى أن جمال عبد الحميد، عضو مجلس الإدارة، وطارق يحيى مقدم البرامج في قناة النادي، وكذلك الصحفي المقرب من رئيس الزمالك وأحد العاملين في القناة صبحي عبد السلام، يسعون لإشعال الأزمة بين مرتضى منصور وفيريرا، للتقرب من منصور، لعلمهم بأن رئيس النادي ليس على وفاق تام مع المدرب البرتغالي.

فيريرا يُحمّل مرتضى منصور والإدارة سبب تراجع النتائج

وقال المصدر لـ"عربي بوست" إن المدير الفني للفريق الأبيض دار بينه وبين مدير الكرة أمير مرتضى منصور نقاش وسجال كبير، أكد فيه البرتغالي أن السبب في تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة خاصة مع بداية الموسم الجديد يرجع إلى عدم تدعيم مجلس الإدارة الفريق بلاعبين "سوبر" ليستطيع المواصلة والمنافسات على البطولات.

وبحسب المصدر، أعرب البرتغالي فيريرا، لأمير مرتضى، عن استيائه من عدم ترك حرية اختيار اللاعبين له، بعدما طلبت منه الإدارة تحديد المراكز التي تحتاج دعماً، على أن يرجع اختيار الأسماء لمرتضى منصور ونجله أمير؛ لذلك رفض تحميله مسؤولية تراجع النتائج.

إعجاز الموسم الماضي لن يتكرر 

وأشار المصدر إلى أن مدرب الزمالك أبلغ مجلس الإدارة ألا ينتظر المنافسة على البطولات باللاعبين المتواجدين حالياً بدون تدعيم الفريق بصفقات سوبر في أكثر من مركز في أسرع وقت، مؤكداً أن ما وصفه بـ"إعجاز" الموسم الماضي لن يتكرر في مثل هذه الظروف، والفريق يعاني من نقص كبير في عدد من المراكز أهمها الجناحان وعدم وجود بديل لأحمد سيد زيزو وكذلك مركز المهاجم الصريح.

كما أكد المدير الفني للزمالك أنه حال الفوز بالدوري خلال الموسم الجاري بالفريق المتواجد حالياً، سيكون إعجازاً جديداً لكن سببه هو تراجع مستوى المنافس الأول وهو النادي الأهلي وليس تحسن مستوى فريق الزمالك، بحسب المصدر.

وشدد البرتغالي فيريرا على أن المنافسة على دوري أبطال إفريقيا ستكون أيضاً من المستحيلات حال عدم تدعيم الفريق ووجود النواقص في عدد من المراكز، مشيراً إلى أنه حال حدوث مفاجأة والوصول لنقاط بعيدة في البطولة، سيكون أيضاً سببها فقط تراجع مستوى المنافسين.

شروط فيريرا للمنافسة على البطولات

وكشف المصدر، في تصريحاته لـ"عربي بوست"، أن المدير الفني لفريق الزمالك حدد خلال لقائه بأمير مرتضى منصور، احتياجاته خلال الفترة القادمة من أجل المنافسة على الاحتفاظ بلقب الدوري العام وكذلك المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن القلعة البيضاء منذ أكثر من 20 عاماً.

وجاءت أبرز احتياجات مدرب الزمالك، التعاقد مع مهاجم إفريقي "سوبر" في أسرع وقت، إضافة إلى التعاقد مع جناحين يسار ويمين، أيضاً من نوعية اللاعبين السوبر، خاصة بعد رحيل أشرف بن شرقي عن الفريق، وعدم وجود بديل لأحمد مصطفى سيد زيزو، مشيراً إلى أنه يفضل أن يكون أحد الجناحين المطلوبين إفريقياً.

ولفت المصدر أن من ضمن احتياجات المدير الفني مدافع مساك من نوعية اللاعبين السوبر كذلك ليكون بديلاً للونش الذي يغيب حتى شهر مارس/آذار المقبل بسبب الإصابة، كي تكون لديه وفرة في هذا المركز، مع وجود محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد ومصطفى الزناري، لكي يستطيع المنافسة على دوري أبطال إفريقيا.

وأكد المصدر أن أمير مرتضى منصور تلقى طلبات فيريرا، ورد عليه بأن الإدارة في طريقها بالفعل للتعاقد مع مهاجم إفريقي سوبر، وأن النادي سيتغلب على أزمة السيولة الدولارية في مصر، كونه يمتلك احتياطياً قوياً من العملة الأجنبية بعد الحصول على 4 ملايين و900 ألف دولار نظير بيع مصطفى محمد لجلاتا سراي التركي، ومليون دولار نظير الاستغناء عن مصطفى فتحي للتعاون السعودي، فضلاً عما يقرب من نصف مليون دولار تسوية مستحقات حمدي النقاز ومليون دولار جراء المشاركة في كأس سوبر لوسيل.

وأشار أمير في حواره "الساخن" مع فيريرا إلى أن باقي الطلبات سيعرضها على مجلس الإدارة ورئيسه مرتضى منصور.

عرض روسي لسامسون وفي طريقه للرحيل

في السياق، كشف مصدر آخر، أن المدير الفني فيريرا لا يمانع رحيل مهاجم الفريق البنيني سامسون أكينيولا، خاصة بعدما تلقى الزمالك عرضاً رسمياً لإعارة اللاعب لأحد الأندية الروسية.

وأكد المصدر أن العرض الروسي لرحيل سامسون كان مرفوضاً في البداية، لكن الآن هناك اتجاه لقبول العرض، خاصة في ظل رغبة المدير الفني للتعاقد مع لاعبين إفريقيين آخرين أحدهما مهاجم والثاني جناح.

صراع مرتقب بسبب مروان عطية

وقال المصدر إن مدرب الزمالك يرحب بانضمام مروان عطية، لاعب وسط الاتحاد السكندري، الذي يسعى رئيس النادي مرتضى منصور للتعاقد معه في يناير/كانون الثاني، مشيراً إلى أن هناك صراعاً مرتقباً على الصفقة بعد دخول الأهلي بقوة في المفاوضات.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولي الأهلي تواصلوا مع لاعب الاتحاد شخصياً لإغرائه بعرض جيد، لكي تحسم رغبة اللاعب الشخصية الصفقة للفريق الأبيض أو الأحمر، خاصة بعد حصول مرتضى منصور على وعد من محمد مصيلحي رئيس الاتحاد بأن اللاعب للزمالك في يناير/كانون الثاني.

وتعادل الزمالك، يوم الأحد الماضي، سلبياً، مع المقاولون العرب في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

تحميل المزيد