“ما زلنا في مرحلة المفاوضات”.. المدير الرياضي للنصر السعودي يثير الجدل بشأن تعاقد النادي مع كريستيانو رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/26 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/26 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال/ رويترز

كشف "مارسيلو سالازار" المدير الرياضي لنادي النصر السعودي آخر تطورات مفاوضات ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف "العالمي" خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

رونالدو أصبح لاعباً حراً عقب فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ويمكنه التعاقد مع أي نادٍ يريده دون الرجوع لأي طرف آخر، ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من اللاعب تقريراً يفيد بموافقته على عرض نادي النصر السعودي.

المفاوضات شاقة.. والصبر مفتاح التعاقد

وعند سؤاله عما إذا كان رونالدو في خططه في المستقبل القريب، قال سالازار في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الألمانية: "غير مسموح لي قول نعم أو لا".

وأضاف: "دعونا ننتظر ونرى كيف ستجري الأمور حتى نهاية العام، كما ترون، هذه مفاوضات شاقة، ليس للنادي فقط، ولكن للبلاد وعالم كرة القدم".

وقال المدير الرياضي لنادي النصر السعودي إن "الصبر" هو مفتاح ناديه للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وواصل: "ما يمكنني قوله إن كريستيانو رونالدو من بين أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، كان دائماً نموذجاً بالنسبة لي كرياضي، وذلك بسبب الرغبة التي يظهرها لتحقيق الفوز.. وبعد ذلك، كمواطن برتغالي، أدعمه دائماً. ولكن في الوقت المناسب سيتم الكشف عن المستقبل".

ويعتقد سالازار أنه ليس من الضروري أن تكون خطوة انتقال رونالدو للسعودية تراجعاً له في مسيرته قائلا: "أتواجد هنا منذ خمس سنوات، وكل اللاعبين الذين تحدثت معهم يتفاجأون للغاية عندما يصلون إلى هنا، خاصة على مستوى البطولة".

واستطرد: "حدث هذا مع لويس غوستافو، الذي كان لاعباً دولياً برازيلياً وفاز بالفعل بلقب دوري الأبطال مع بايرن ميونخ، هذا أمر طبيعي بالنسبة للأشخاص الذين لا يعلمون شيئاً عن كرة القدم السعودية".

عرض النصر مغرٍ

يذكر أن الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا، قال إن نادي النصر السعودي اقترب من حسم صفقة التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال فابريزيو رومانو عبر حسابه في موقع تويتر: "أكد النصر السعودي لممثلي كريستيانو رونالدو، عزمهم الدفع والإصرار في الأيام المقبلة لحسم الصفقة".

وأضاف: "عرض النصر الذي يمتد حتى يونيو/حزيران 2025، لا يزال سارياً، ولا توجد خطة للتراجع عن الصفقة. كريستيانو رونالدو سيحسم وجهته في الأيام المقبلة، بعد انتظاره للحصول على عروض من أندية أوروبية".

كما أكدت "ماركا" أن الاتفاق بين رونالدو ونادي النصر السعودي قد تمّ بشكل كامل، وأنّ رونالدو سيبدأ المشاركة مع ناديه الجديد ابتداءً من 1 يناير/كانون الثاني 2023.

وأضافت الصحيفة أنَّ الاتفاق بين الطرفين لمدة موسمين ونصف الموسم، وسيقبض الدون مبلغ 200 مليون يورو عن كل موسم، بما مجموعه 500 مليون يورو عن الفترة كاملة.

هذا عدا الحوافز التي سيحصل عليها رونالدو من الإعلانات؛ ما سيجعله، وفقاً للصحيفة الإسبانية، الرياضي الأعلى أجراً في العالم، مع العلم أن ميسي ونيمار يتقاضيان في باريس سان جيرمان 75 و70 مليون يورو في الموسم.

تحميل المزيد