“لقد خذلت بلدك”.. جماهير إنجليزية تهاجم هاري كين في أول مباراة بعد كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/26 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/26 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
جماهير إنجليزية تهاجم هاري كين (رويترز)

هاجم مشجعو نادي برينتفورد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اللاعب هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا؛ على خلفية إهداره ضربة جزاء مؤثرة في كأس العالم 2022 التي اختتمت مؤخراً في دولة قطر.

وتقدّم كين لتنفيذ ضربة جزاء ثانية احتُسبت لمنتخب "الأسود الثلاثة" أمام فرنسا، في مباراة ربع نهائي مونديال قطر، لكن مهاجم توتنهام أرسل الكرة أعلى إطار المرمى بطريقة صادمة.

وبسبب هذه اللقطة، فوّت كين على منتخب بلاده فرصة تعديل النتيجة في المباراة التي انتهت بخسارة إنجلترا 1-2، علماً بأنه نجح في تسجيل ضربة أخرى في اللقاء نفسه.

جماهير إنجليزية تهاجم هاري كين

ونزل توتنهام هوتسبير ضيفاً على برينتفورد، الإثنين 26 ديسمبر/كانون الأول 2022، على ملعب غريفين بارك، في افتتاح الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي، وهي أول مباراة بعد انتهاء منافسات كأس العالم.

ويبدو أن الجماهير المحلية لم تغفر لكين تلك الزلّة، وسخرت منه قبل انطلاق، حيث وجهت هتافات ضده.

وأكدت صحيفة dailymail أنه سُمع صوت مشجعي برينتفورد وهم يهتفون في المدرجات ضد كين، وقالوا: "لقد خذلت بلدك"، وأكدوا أن إيفان توني، مهاجم برينتفورد، كان سيُسجل ضربة الجزاء تلك.

واستبعد غاريث ساوثغيت، توني بشكل مفاجئ رغم تألقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما زاد من استياء جماهير برينتفورد.

وحامت الشكوك حول مشاركة كين، البالغ من العمر 29 عاماً، في اللقاء ضد برينتفورد، خاصة بعد عودته المتأخرة إلى توتنهام، وذلك يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول 2022.

لكن الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب "سبيرز"، دفع بهدافه الأول منذ البداية، بل خاض المباراة كاملة.

ولم يستسلم كين لهذه الهتافات، وردّ عليها بإحراز هدف توتنهام الأول في الدقيقة الخامسة والستين، والذي مهّد لعودة فريقه إلى أجواء المباراة، بعد أن كان متأخراً بالنتيجة 0-2.

وبعد ذلك بست دقائق فقط، عدّل زميله الدنماركي بيير إميل هوبيرغ النتيجة للضيوف، ليعود توتنهام إلى معقله بنقطة ثمينة.

رقم مميز لكين في الوكسينغ داي

في هذه الأثناء، ذكرت شبكة "Opta" المتخصصة في الإحصائيات، أن كين سجل أهدافاً في "البريميرليغ" خلال جولة "البوكسينغ داي"، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة.

وأوضحت الشبكة أن كين سجل هدفه العاشر في "البوكسينغ داي"، محرزاً أهدافاً بجميع المباريات التي لعب بعها في الجولة نفسها.

ورفع كين رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي منذ انطلاق الموسم الجاري 2022-2023، إلى 13 هدفاً، من 16 مباراة.

وقبل المباراة كان الإيطالي كونتي، مدرب توتنهام، قد أبدى ثقته التامة بقدرة كين على تجاوز إهدار ضربة الجزاء ضد فرنسا في مونديال قطر.

وقال كونتي: "نحن نتحدث عن مهاجم من الطراز العالمي، ولست قلقاً بشأن ذلك، لقد رأيته خلال اليومين الماضيين فقط، إنه بحالة جيدة جداً".

وأضاف: "لقد أضاع ضربة الجزاء الثانية لكنه سجَّل الأولى، عندما كنت لاعباً لم أهدر أي ضربة جزاء، لأنني لم أسدد من الأساس، لقد كنت كارثة حقيقية".

وأتم: "وأنا أيضاً خسرت مباراة بركلات الترجيح، وكانت نهائي مونديال أمريكا 1994 أمام البرازيل، يومها أهدر روبيرتو باجيو، أما أنا فلمْ أسدد".

تحميل المزيد