رونالدو “تعرض لمقاطعة سياسية”! أردوغان: نجم البرتغال يدافع عن فلسطين، ولا يمكن مقارنته مع ميسي

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/26 الساعة 07:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/26 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تعرّض لمقاطعة سياسية في مونديال قطر، وإن المستقبل سيكون للنجم الفرنسي كيليان مبابي، وفق ما صرح به أردوغان، الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول 2022.

أضاف الرئيس التركي بملتقى شبابي بولاية أرضروم شرقي تركيا: "لقد فرّطوا برونالدو، للأسف فرضوا مقاطعة سياسية عليه، فحين تُقحم رونالدو إلى الملعب قبل 30 دقيقة من نهاية المباراة فأنت تدمره نفسيًا وتسحب طاقته منه".

ردًا على سؤال حول مقارنة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برونالدو، قال أردوغان: "لا يمكن مقارنتهما، فالأخير تعرض لمقاطعة سياسية ورونالدو يدافع عن القضية الفلسطينية، وسمعت أنه ينوي اللعب في السعودية".

فيما يتعلق بالمباراة النهائية التي جرت بين الأرجنتين وفرنسا، قال أردوغان: "قلت لماكرون، يجب ألا تحزن فالأرجنتين لعبت بشكل رائع واستحقت اللقب، فالمنتخب الأرجنتيني كان رائعًا في ركلات الترجيح وخبرة ميسي ظهرت في النهائي".

رونالدو ودع كأس العالم بالخسارة أمام المغرب (رويترز)
رونالدو ودع كأس العالم بالخسارة أمام المغرب (رويترز)

كما تطرق أردوغان إلى أداء النجم الفرنسي كيليان مبابي قائلًا: "المستقبل لمبابي، عمره حاليًا 23 عامًا".

كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أصدر بيانًا بعد خروج منتخبه من ربع نهائي مونديال كأس العالم في قطر 2022، على يد المغرب. وقال إن الفوز بكأس العالم كان أكبر حلم في مسيرته.

رونالدو تابع قائلًا: "لحُسن الحظ، فزت بالعديد من الألقاب، التي بعضها كان دوليًا، لكن حلمي الأكبر الذي عملت من أجله طيلة مسيرتي، هو تحقيق مونديال كأس العالم".

أضاف كريستيانو رونالدو: "بذلت قصارى جهدي. تركت كل شيء في الميدان. لم أدر وجهي أبدًا عن مواصلة القتال، ولم أتخل أبدًا عن هذا الحلم. لسوء الحظ، انتهى الحلم بالأمس".

تحميل المزيد