صورة مؤثرة لبيليه وابنته داخل المستشفى.. أول ظهور للأسطورة البرازيلي بعد تدهور حالته الصحية

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/24 الساعة 21:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/24 الساعة 22:25 بتوقيت غرينتش
الأسطورة البرازيلية بيليه (رويترز)

شاركت كيلي ناسيمنتو، ابنة أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية بيليه، صورة مؤثرة وعاطفية، لوالدها وهو على سرير المرض في أحد مستشفيات مدينة ساو باولو البرازيلية.

ودخل بيليه مستشفى ألبرت أينشتاين منذ أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إثر معاناته من تبعات مرض سرطان القولون، ومنذ ذلك الوقت لم يغادر السرير، فيما شهدت حالته الصحية تطورات عديدة.

وتدهورت صحة بيليه خلال الساعات القليلة الماضية، لكن ابنته كيلي قامت بنشر صورة لهما، أكدت خلالها أن والدها ما زال يقاتل المرض.

صورة بيليه وابنته داخل المستشفى

ونشرت كيلي ناسيمنتو صورة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وهي نائمة على صدر والدها.

وعلّقت كيلي على الصورة بالقول: "ما زلنا هنا، في الكفاح والإيمان، ليلة واحدة أخرى معاً".

في هذه الأثناء، أكدت صحيفة marca الإسبانية، أن هذه الصورة هي الأولى لبيليه، البالغ من العمر 82 عاماً، منذ الأنباء التي تحدثت عن تدهور حالته الصحية قبل يومين.

وأصدر مستشفى ألبرت أينشتاين الذي يُعالج فيه بيليه، بياناً رسمياً في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول 2022، أعلن فيه آخر المعلومات حول الوضع الصحي لأسطورة كرة القدم في البرازيل، المتوج بكأس العالم ثلاث مرات (1958 – 1962 – 1970).

وقال البيان: "حالة إيدسون أرانتس دو ناسيمنتو (بيليه) الصحية، الذي يعالج من مرض السرطان، قد تدهورت، وتتطلب مزيداً من الرعاية بسبب معاناته من قصور في الكلى والقلب".

وأضاف: "لا يزال المريض في غرفة عادية بالمستشفى، تحت الرعاية اللازمة من الفريق الطبي".

ما هو مرض بيليه؟

كان بيليه قد نُقل إلى المستشفى من أجل تقييم التغيير في العلاج الكيميائي الذي كان يتلقاه منذ اكتشاف ورم القولون في سبتمبر/أيلول 2021، ليعلن المستشفى أن "الجوهرة السمراء" يحتاج إلى علاج آخر من عدوى أصابته في الجهاز التنفسي.

من جهة أخرى، أعلنت كيلي ناسمينتو أنها ستقضي احتفالات أعياد الميلاد (الكريسماس) إلى جوار والدها في المستشفى.

وكشفت كيلي عبر إنستغرام: "تم تعليق احتفالات عيد الميلاد في المنزل، قررنا مع الأطباء أن من الأفضل لنا، لأسباب مختلفة، أن نبقى هنا بكل الرعاية التي تقدمها لنا هذه العائلة الجديدة بمستشفى أينشتاين!".

يُذكر أنه وعلى الرغم من الحالة الصحية السيئة لبيليه، إلا أنه حرص على تهنئة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد ونجم "التانغو"، بفوزه بكأس العالم فيفا قطر 2022.

ونشر بيليه صورة ميسي وهو يرفع كأس العالم إلى جانب زملائه، وعلّق عليها: "اليوم، تواصل كرة القدم سرد قصتها، كما هو الحال دائماً وبطريقة آسرة، فوز ميسي بكأس العالم لأول مرة، كان يستحق ذلك، مبروك الأرجنتين! بالتأكيد دييغو (مارادونا) يبتسم الآن".

كما لم ينس بيليه النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي سجّل ثلاثة أهداف في النهائي، وأيضاً منتخب المغرب، وقال في منشوره: "صديقي العزيز مبابي سجل أربعة أهداف في المباراة النهائية (ثلاثة بالإضافة إلى ركلة ترجيح)، يا لها من هدية كانت مشاهدة هذا المشهد لمستقبل رياضتنا، ولا يسعني إلا أن أهنئ المغرب على هذه المشاركة الرائعة، إنه لأمر رائع أن نرى إفريقيا تتألق".

تحميل المزيد