“لا يريد إضاعة مزيد من الوقت”.. صحيفة إسبانية تكشف خطط ريال مدريد بشأن التعاقد مع مبابي

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/25 الساعة 19:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/25 الساعة 19:24 بتوقيت غرينتش
خطط ريال مدريد بشأن التعاقد مع مبابي (رويترز)

كشف تقرير إسباني عن خطط نادي ريال مدريد، فيما يتعلق بالتعاقد مع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، في المستقبل.

وواصل مبابي تألقه في منافسات كأس العالم 2022 في قطر، وقاد منتخب بلاده للوصول إلى المباراة النهائية، وفيها هزّ شباك الأرجنتين 3 مرات، لكن ذلك لم يكن كافياً للحفاظ على اللقب.

وحصد مبابي لقب هداف مونديال قطر 2022 بإحرازه 8 أهداف في البطولة، بفارق هدف وحيد عن ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، وزميله في سان جيرمان.

خطط ريال مدريد بشأن التعاقد مع مبابي

وعلى الرغم من هذا التفوق، الذي دفع الكثير من مشجعي ريال مدريد حول العالم، لمطالبة الرئيس فلورنتينو بيريز، بمراجعة موقفه الرافض للتعاقد مع مبابي مجدداً، فإن صحيفة marca الإسبانية أكدت أنه لا مكان للنجم الشاب في الخطط المستقبلية "للميرنغي" وبشكل نهائي.

وجاء هذا الموقف بعد قرار مبابي، القاضي بتوقيع عقد جديد مع سان جيرمان، والذي أصبح رسمياً في مايو/أيار 2022، على الرغم من اتفاقه الشفهي للانتقال إلى ريال مدريد في صيف العام نفسه، وهو ما شكّل صدمة كبيرة لإدارة النادي "الملكي".

مبابي يرتبط مع باريس سان جيرمان بعقد حتى عام 2025 (رويترز)
مبابي يرتبط مع باريس سان جيرمان بعقد حتى عام 2025 (رويترز)

وتقول "ماركا": "الآن مرت 6 أشهر على ذلك الحدث، وهناك العديد من الظروف التي يمكن أن تدفع الإنسان إلى الاعتقاد بأن الوضع قد تغيّر، ومع ذلك لا يبدو أن ريال مدريد مستعد لإضاعة الوقت في المحاولة مجدداً مع اللاعب الفرنسي".

وتضيف: "منذ أن اختار مبابي البقاء في باريس بدأ ريال مدريد في بناء فريق شاب، وتعزيز مكانة بعض اللاعبين في غرفة تبديل الملابس، وعلى رأسهم البرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو غويس".

بديل مبابي موجود بالفعل

وتوضح الصحيفة ذاتها، أن الاستراتيجية التي يتعامل بها ريال مدريد في ملف الشائعات حول مستقبل مبابي، هي نفسها التي سيّرها مع المعلومات التي راجت عن إمكانية عودة كريستيانو رونالدو، إلى "سانتياغو برنابيو"، مع التأكيد على أن التركيز منصبّ حالياً على فينيسيوس.

وقالت: "مستقبل فينيسيوس بات يكتسب أهمية خاصة داخل ريال مدريد، حيث يخطط النادي لجعله القائد المستقبلي للفريق الملكي".

وأتمت "ماركا" تقريرها: "لا أحد في ريال مدريد ينكر جودة مبابي، وما يمكن أن يساهم به مع الفريق، لكن ذلك أصبح من الماضي".

وانضم مبابي إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2017، قادماً من مواطنه موناكو، قبل أن يجدد عقده مع الفريق الباريسي حتى 30 يونيو/حزيران 2025.

ومنذ ذلك الوقت لعب مبابي بقميص البي أس جي 237 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 190 هدفاً، وأهدى زملاءه 93 تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد