40 مليون إسترليني لضم سفيان أمرابط.. ليفربول يحاول قطع الطريق على أي نادٍ يرغب في ضمه

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/21 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/21 الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش
سفيان أمرابط يحتفل بتأهل المغرب التاريخي لنصف نهائي المونديال/ رويترز

نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريراً قالت فيه إن نادي ليفربول الإنجليزي رصد مبلغاً ضخماً، لضم النجم المغربي سفيان أمرابط، ولكن في فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ شهر يناير/كانون الثاني المقبل، بعد تألقه في كأس العالم.

وقالت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار إن ليفربول جعل بطل خط وسط المغرب في كأس العالم سفيان أمرابط صاحب الـ26 عاماً هدفاً في قائمة الانتقالات إلى جانب "جود بيلينغهام".

وينتهي عقد الدولي المغربي سفيان أمرابط مع فريق فيورنتينا في صيف 2024.

رصد 40 مليون جنيه إسترليني لقطع الطريق على أي نادٍ يرغب في ضمه

وأضافت: "يدخل ليفربول سوق الانتقالات من أجل لاعب خط وسط أو اثنين، وقد وضع لاعب فيورنتينا سفيان أمرابط نفسه على رادار يورغن كلوب بعد مشاركة رائعة في كأس العالم 2022 بقطر".

وتابعت الصحيفة: "إدارة ليفربول رصدت حوالي 40 مليون جنيه إسترليني لضم أمرابط، وهو مبلغ كبير للاعب وسط، وذلك لقطع الطريق على أي ناد يرغب في ضمه، مثل توتنهام وكذلك العملاق الإسباني أتلتيكو مدريد".

يقال أيضاً -وفقاً للصحيفة- إن أمرابط حريص على الانتقال إلى إنجلترا للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقدّم النجم سفيان أمرابط أداء هائلاً مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022، وكان أبرز نجوم مباراة أسود الأطلس التاريخية أمام المنتخب الإسباني، والتي تأهلوا خلالها إلى ربع نهائي المونديال، للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.

وتم عقد اجتماع بين ممثلي سفيان أمرابط، نجم وسط منتخب المغرب، ويورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، تم فيه مناقشة إمكانية تعاقد ليفربول مع سفيان أمرابط، خلال يناير/كانون الثاني المقبل.

وكلاء أمرابط أبدوا ترحيباً مبدئياً بانتقال نجم المغرب إلى ليفربول، وأنهم سينتظرون نهاية مشاركته مع منتخب المغرب في كأس العالم، للاتفاق مع ناديه فيورنتينا الإيطالي على كافة التفاصيل.

فيورنتينا لن يفرط في أمرابط بسهولة، فالنادي الإيطالي على استعداد لتقديم عقد جديد للاعب خط الوسط المغربي مع زيادة كبيرة جداً في الراتب، مقابل الحفاظ عليه من إغراءات الأندية الإنجليزية.

تحميل المزيد