إيلون ماسك في الدوحة لحضور مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم.. التقطت له صور أثناء دخوله الاستاد

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/18 الساعة 15:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/18 الساعة 16:10 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك يتوقع أن يفوز ترامب بأغلبية ساحقة إذا وضعت الأغلال في يدي الرئيس السابق - رويترز

تواجد الملياردير إيلون ماسك مالك منصة "تويتر" بالعاصمة القطرية الدوحة، لحضور نهائي كأس العالم 2022، الذي يجمع بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

حيث ظهر إيلون ماسك في لقطة مصورة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" أثناء دخوله ملعب لوسيل الذي سيستضيف المباراة، وسط استقبال من المنظمين القطريين وهي اللقطة التي تداولها نشطاء كثر على مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر وفيسبوك.

انطلاق مباراة الأرجنتين وفرنسا

فيما انطلقت مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022، السابعة مساء الأحد بتوقيت الإمارات، السادسة مساء بتوقيت السعودية، الخامسة مساء بتوقيت مصر.

من جانبه، يبحث منتخب الأرجنتين عن حصد لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، فيما يأمل منتخب فرنسا لحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

كان إيلون ماسك مالك شركة تويتر، قد سبق أن هنأ المغرب بالفوز على البرتغال والتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022.

نكايةً في الاستعمار البريطاني وحباً في مارادونا.. سر عشق بنغلاديش لمنتخب الأرجنتين
يحظى المنتخب الأرجنتيني بجماهير حول العالم – ShutterStock

حيث فاز المغرب على البرتغال بهدف دون مقابل، مساء السبت، في استاد "الثمامة" بقطر ضمن دور الثمانية، محققاً بذلك إنجازاً كروياً عربياً إفريقياً غير مسبوق.

سرعان ما هنأ المدير التنفيذي لشركة تيسلا الملياردير والمالك الجديد لـ"تويتر" إيلون ماسك المغرب بهذا الفوز. وكتب في تغريدة: "تهانينا للمغرب" مرفقاً معها العلم المغربي.

تشكيلة فريقي الأرجنتين وفرنسا

من جانبهما، أعلن مدربا منتخبي الأرجنتين وفرنسا عن التشكيلة الرسمية لنهائي كأس العالم 2022، التي تُختتم الأحد  في دولة قطر، والتي تقام على ملعب لوسيل بالتزامن مع اليوم الوطني.

ووضع ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، الجناح أنخيل دي ماريا في التشكيلة الأساسية في مواجهة فرنسا، مع اعتماده على خطة 4-3-3.

تشكيلة نهائي كأس العالم 2022

سيلعب دي ماريا، الذي لم يشارك في التشكيلة الأساسية منذ دور المجموعات، ولعب 8 دقائق فقط في الفوز على هولندا في دور الثمانية، في الناحية اليمنى لهجوم الأرجنتين.

مباراة الأرجنتين وفرنسا نهائي المونديال
نجم المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، ونجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي – رويترز

سيصبح دي ماريا وليونيل ميسي هما الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم برصيد 26 مباراة لكل منهما.

على الجانب الآخر، فضّل ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، العودة إلى التشكيلة المفضلة له بعد شفاء المدافع دايو أوباميكانو ولاعب الوسط أدريان رابيو من المرض الذي أبعدهما عن الدور قبل النهائي أمام المغرب.

سيلعب أوباميكانو بجانب رافائيل فاران بعد تعافي مدافع مانشستر يونايتد أيضاً من المرض، بينما يقود أوليفييه جيرو هجوم فرنسا، وعلى يساره كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي على يمينه.

تشكيلة منتخب الأرجنتين

إميليانو مارتينيز – كريستيان روميرو – نيكولاس أوتامندي – ناويل مولينا – نيكولاس تاليافيكو – رودريغو دي باول – أليكسيس ماك أليستر – إنزو فرنانديز – أنخيل دي ماريا – ليونيل ميسي – خوليان ألفاريز.

تشكيلة منتخب فرنسا

هوغو لوريس – جول كوندي – رافائيل فاران – دايو أوباميكانو – تيو هرنانديز – أوريلين تشواميني – أدريان رابيو – عثمان ديمبلي – أنطوان غريزمان – كيليان مبابي – أوليفييه جيرو.

تحميل المزيد