كرواتيا تحقق المركز الثالث بكأس العالم بفوز صعب على المغرب

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/17 الساعة 17:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/17 الساعة 17:13 بتوقيت غرينتش
رويترز/ كرواتيا تحقق المركز الثالث بكأس العالم بفوز صعب على المغرب

حصد منتخب كرواتيا المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022، بعد فوز صعب على منتخب المغرب، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على استاد خليفة الدولي.

وفازت كرواتيا 2-1 على المغرب وضمن إنهاء البطولة بين أول ثلاثة مراكز للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما حققت مركز الوصافة في مونديال روسيا 2018.

بينما هي المرة الثانية التي حققت فيها كرواتيا الميدالية البرونزية، بعد مونديال فرنسا 1998 عندما فازت على هولندا أيضاً بنتيجة 2-1.

وربما لم تكن الميدالية البرنزية سوى عزاء بعد هزيمة الفريقين في الدور قبل النهائي، لكن بدا أن كرواتيا والمغرب عازمان على التعويض بعد الخسارة أمام الأرجنتين وفرنسا على الترتيب.

ومنح يوسكو جفارديول التقدم لكرواتيا عندما أرسل لوفرو ماير ركلة حرة إلى إيفان بريشيتش الذي أفلت من المدافع ومرر الكرة إلى مدافع رازن بال شبورت لايبزيج، ليهز شباك الحارس ياسين بونو بعد سبع دقائق من بداية اللقاء.

واحتاج المغرب إلى دقيقتين فقط لإدراك التعادل من ركلة حرة أيضاً، حيث حاول ماير إبعاد الكرة، لكنها وصلت إلى أشرف داري غير المراقب ليضعها بضربة رأس في المرمى.

وحسمت كرواتيا الفوز قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عندما اصطدمت تسديدة ميسلاف أورشيتش الرائعة في القائم إلى داخل مرمى ياسين بونو، ثم حافظ الفريق على تفوقه في الشوط الثاني، مُنهياً اللقاء بالنتيجة ذاتها.

وتراجع الأداء في الشوط الثاني مع تملك الإرهاق من الفريقين بعد مشوار طويل في البطولة حيث خاض كل منهما مباراته السابعة في قطر.


وتجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح جفارديول بعد تدخل من سفيان أمرابط الذي عاد للعب في الخلف بعد إصابة ثنائي دفاع المغرب.

وكاد يوسف النصيري أن يدرك التعادل للمغرب في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه وضع الكرة بضربة رأس فوق المرمى.

كانت كرواتيا قد تعرضت لخسارة قاسية أمام منتخب الأرجنتين في الدور نصف النهائي بنتيجة 0-3، بينما خسرت المغرب أمام فرنسا بطلة العالم بنتيجة 0-2.

وتلتقي، غدا الأحد، حاملة اللقب فرنسا مع الأرجنتين لخوض المباراة النهائية، حيث يقاتل كل منتخب على الظفر بالكأس العالمية الثالثة له في تاريخ البطولة.

تحميل المزيد