“اللاعبون تعبوا “.. وليد الركراكي يثني على فريقه بعد الهزيمة من كرواتيا في كأس العالم بقطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/17 الساعة 18:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/17 الساعة 18:36 بتوقيت غرينتش
رويترز/ كرواتيا تحقق المركز الثالث بكأس العالم بفوز صعب على المغرب

قال مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول 2022، إنه سعيد بأداء لاعبيه، رغم الخسارة من كرواتيا وحصول فريقه على المركز الرابع في كأس العالم في مونديال قطر 2022، مضيفاً أن "التعب نال منا". 

وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، وفق تصريحات تلفزيونية تناقلتها الكثير من وسائل الإعلام العربية والدولية، أشاد بلاعبيه رغم الهزيمة من كرواتيا بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب خليفة الدولي، بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

خطوة مهمة للمنتخب المغربي

مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، قال بعد المباراة في تصريحاته التليفزيونية: "الحمد لله، ما تحقق هو خطوة مهمة من أجل المستقبل وفخورون بأن يكون المغرب ضمن أفضل 4 منتخبات في العالم".

كذلك أعرب الركراكي عن أسفه لعدد الإصابات التي عانى منها الفريق، الذي أنهى مساره البطولي في كأس العالم رابعاً، بالقول: "ليس سهلاً أن تلعب مباراتك السابعة دون أن تشعر بالتعب". ثم تابع: "كل اللاعبين قدموا مجهوداً كبيراً، الكل تعب، الجميع بمن فيهم أشرف حكيمي وحكيم زياش".

رويترز/ وليد الركراكي
رويترز/ وليد الركراكي

قال كذلك إنه أقحم بدلاء في الشوط الثاني، لكن الفريق الخصم كان "أقوى وأكثر تنظيماً" ثم استدرك: "لكننا تسببنا لهم بمشاكل كبيرة حتى آخر ثانية". وأضاف أن الفريق المغربي استفاد من هذه الدورة وتعلم كثيراً "حتى نكون أقوى في المستقبل"، مشيراً إلى أن المركز الرابع في كأس العالم يستحق الفرح، لكنه أردف: "يجب أن نعمل أكثر وهذا ما سنفعله".

كرواتيا في المركز الثالث 

جدير بالذكر أن منتخب كرواتيا قد حصد المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022، بعد فوز صعب على منتخب المغرب، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على استاد خليفة الدولي.

حيث فازت كرواتيا 2-1 على المغرب وضمن إنهاء البطولة بين أول ثلاثة مراكز للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما حققت مركز الوصافة في مونديال روسيا 2018.

بينما هي المرة الثانية التي حققت فيها كرواتيا الميدالية البرونزية، بعد مونديال فرنسا 1998 عندما فازت على هولندا أيضاً بنتيجة 2-1.

رويترز/ كرواتيا تحقق المركز الثالث بكأس العالم بفوز صعب على المغرب
رويترز/ كرواتيا تحقق المركز الثالث بكأس العالم بفوز صعب على المغرب

ربما لم تكن الميدالية البرونزية سوى عزاء بعد هزيمة الفريقين في الدور قبل النهائي، لكن بدا أن كرواتيا والمغرب عازمان على التعويض بعد الخسارة أمام الأرجنتين وفرنسا على الترتيب.

في حين منح يوسكو جفارديول التقدم لكرواتيا عندما أرسل لوفرو ماير ركلة حرة إلى إيفان بريشيتش الذي أفلت من المدافع ومرر الكرة إلى مدافع رازن بال شبورت لايبزيج، ليهز شباك الحارس ياسين بونو بعد سبع دقائق من بداية اللقاء.

إدراك التعادل

في الوقت نفسه، احتاج المغرب إلى دقيقتين فقط لإدراك التعادل من ركلة حرة أيضاً، حيث حاول ماير إبعاد الكرة، لكنها وصلت إلى أشرف داري غير المراقب ليضعها بضربة رأس في المرمى.

من جانبها، حسمت كرواتيا الفوز قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عندما اصطدمت تسديدة ميسلاف أورشيتش الرائعة في القائم إلى داخل مرمى ياسين بونو، ثم حافظ الفريق على تفوقه في الشوط الثاني، مُنهياً اللقاء بالنتيجة ذاتها.

في حين تراجع الأداء في الشوط الثاني مع تملك الإرهاق من الفريقين بعد مشوار طويل في البطولة، حيث خاض كل منهما مباراته السابعة في قطر. وتجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح جفارديول بعد تدخل من سفيان أمرابط الذي عاد للعب في الخلف بعد إصابة ثنائي دفاع المغرب.

المنتخب المغربي
صحفي فرنسي يكرّم المنتخب المغربي بوضع نجمة على قميصه / رويترز

كاد يوسف النصيري أن يدرك التعادل للمغرب في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكنه وضع الكرة بضربة رأس فوق المرمى.

كانت كرواتيا قد تعرضت لخسارة قاسية أمام منتخب الأرجنتين في الدور نصف النهائي بنتيجة 0-3، بينما خسرت المغرب أمام فرنسا بطلة العالم بنتيجة 0-2 وتلتقي، الأحد، حاملة اللقب فرنسا مع الأرجنتين لخوض المباراة النهائية، حيث يقاتل كل منتخب على الظفر بالكأس العالمية الثالثة له في تاريخ البطولة.

تحميل المزيد