بـ”الدارجة المغربيّة”.. المغنيان حمود الخضر وماهر زين يطلقان نسخة جديدة من أغنية “تهيّا” الخاصة بكأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/17 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/17 الساعة 12:16 بتوقيت غرينتش
رويترز/ أغنية تهيّا بالداجة المغربية

أطلق المغنيان، الكويتي حمود الخضر، واللبناني ماهر زين نسخةً جديدةً من أغنيتهما الخاصة بكأس العالم "تهيّا"، ولكن هذه المرة بالدارجة المغربية.

ونشر المغني الكويتي حمود الخضر الأغنية الجديدة على حسابه الرسمي على "إنستغرام" بعنوان "ديما مغرب"، وأرفقها بتعليق: "ديما مغرب، فخورين فيكم وانتوا الأبطال في قلوبنا، نسخة بالدارجة المغربية من أغنية "تهيّا" إهداء لأسود الأطلس على المتعة اللي قدموها لنا في كأس العالم".

وجاء في كلمات الأغنية:

سير، سير، سير

ديما ديما المغرب 

في القمة علّيوا الراية المغربية 

نية نية نية 

بديناها بالنية.. نكملوها بالنية 

هادي فرحة عالمية 

بونو بونو بونو 

بونو مولى الضحكة

ضحكته ماشي عادية 

عربي حر مية بالمية

علِّ علِّ علِّ

الكرة يا حكيمي 

علِّ وخلِّ الدنيا تضحك ليا

وسير سير سير.. سير

وسير يا زياش 

يا ولد بلادي انت فنان كبير 

وسير وسير وسير 

وسير يا نصيري 

يا خويا سير للقدام الله يعطيك الخير..

وكان المغنيان حمود الخضر وماهر زين قد أطلقا في وقت سابق أغنية "تهيّا" الخاصة بكأس العالم، بالتعاون مع كل من سفير كأس العالم، الشاب غانم المفتاح الذي ظهر في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، جنباً إلى جنب مع الممثل الأمريكي الحائز جائزة الأوسكار مورغان فريمان، وأسطورة إنجلترا ونادي ليفربول جون بارنز وغيرهما.

وتم تصوير الأغنية في العاصمة القطرية الدوحة على مدار ثلاثة أيام، وشمل التصوير عدة مواقع شهيرة في المدينة، تعكس ثقافة المنطقة وتراثها وروحها، من بينها حي كتارا الثقافي، وملعب البيت، الذي احتضن المباراة الافتتاحية.

وحملت الأغنية أيضاً رسالةً تشجيعية للمنتخبات العربية الأربعة المشاركة في كأس العالم، من خلال ظهور أعلام قطر والسعودية وتونس والمغرب، إضافةً إلى بعض الأزياء التراثية للدول الأربع.

تحميل المزيد