“أنا فرنسي لكن سأشجع المغرب”.. رونار يصدم الفرنسيين ويعلن دعمه “أسود الأطلس” بمواجهة “الديكة”

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/14 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/14 الساعة 08:36 بتوقيت غرينتش
هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي / تويتر

كشف المدير الفني للمنتخب السعودي، هيرفي رونار، عن أنه سيشجّع المنتخب المغربي بدلاً من منتخب بلاده في مباراة نصف النهائي بمونديال قطر، والتي ستجمع فرنسا وأسود الأطلس، إذ قال مدرب السعودية في تصريحات، الثلاثاء، 13 ديسمبر/كانون الأول 2022: "أنا فرنسي، وُلدت في فرنسا، ولديّ جواز سفر فرنسي، ولكن غداً أنا آسف، سأشجع المنتخب المغربي".

وأضاف في تصريحات لإذاعة RMC: "هذا البلد (المغرب) ترك فيّ أثراً كبيراً.. الناس هناك غمروني بالحب، إلى درجة لا يمكن حتى تخيلها. في مثل هذه البلدان، غالباً، إما يحبونك وإما يكرهونك".

كما ​​أكد رونار أن المنتخب المغربي يستحق الوصول إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، وأثنى المدرب، الذي درب في وقت سابق المنتخب المغربي، على لاعبي أسود الأطلس قائلاً: "درّبت منتخب المغرب، وكانوا مجموعة من اللاعبين الرائعين في بلد رائع، إن المنتخب يستحق الوصول لتلك المرحلة المهمة" في كأس العالم 2022، وأشار إلى أن المنتخب المغربي وإدارته عملوا بجد للوصول إلى المرحلة الحالية التي شكلت إنجازاً تاريخياً. 

ويأتي هذا في وقت يستعد فيه المنتخب لخوض مباراة حاسمة تفصله عن نهائي كأس العالم، وأصبح المغرب أول بلد إفريقي وعربي يصل إلى قبل النهائي بالفوز الصاعق 1-صفر على البرتغال يوم السبت الماضي، بفضل هدف سجله يوسف النصيري من ضربة رأس في نهاية الشوط الأول، وذلك في أحدث إنجاز للمغرب، والذي فتح آفاقاً جديدة للعبة خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية.

طوفان بشري إلى الدوحة لتشجيع الأسود

وصلت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، 14 ديسمبر/كانون الأول 2022، أولى طلائع المشجعين المغاربة لمساندة "أسود الأطلس" في مواجهتهم المرتقبة ضد فرنسا، مساء الأربعاء، ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

حيث نظّمت الخطوط الملكية المغربية جسراً جوياً لنقل الجماهير المغربية في حوالي 30 رحلة تربط مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بمطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، والتي انطلقت الثلاثاء، 13 ديسمبر/كانون الأول، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

خرجت الجماهير المغربية على دفعات إلى صالة الوصول، لتنطلق منها في مواكب منظّمة في باصات إلى منطقة تجمع الركاب المخصّصة لجماهير كأس العالم 2022 خارج المطار، حيث خضع المشجعون للتفتيش والتدقيق على الجوازات، بانتظار الحصول على تذاكر المباراة، التي وُعِدوا بها من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم.

تحميل المزيد