الأرجنتين تضرب كرواتيا بثلاثة أهداف وتتأهل إلى نهائي كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/13 الساعة 21:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/13 الساعة 21:12 بتوقيت غرينتش
منتخب الأرجنتين / رويترز

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزها على كرواتيا وصيفة حاملة اللقب الماضي بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد لوسيل اليوم الثلاثاء.

عكس مجريات اللعب في الشوط الأول، استطاعت الأرجنتين تسجيل هدفين بغضون خمس دقائق، فصعبت الأمور كثيراً على الكروات.

ومنح ميسي التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة الـ34 نتيجة عرقلة تعرض لها خوليان ألفاريز من الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، ليرفع ميسي رصيده إلى 11 هدفاً في مسيرته في كأس العالم ويصبح هداف بلاده في تاريخها في البطولة.

في حين أضاف ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي الهدف الثاني، بعدما استفاد من تنفيذ سيئ لركلة ركنية من كرواتيا وانطلق نحو المرمى، حيث حالفه الحظ أمام اثنين من المدافعين قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وحاولت كرواتيا، التي كانت قد عدلت تأخرها لتفوز بركلات الترجيح على اليابان والبرازيل في الدورين الماضيين، العودة في الشوط الثاني لكن دفاع الأرجنتين لم يواجه أي مشكلة في الحفاظ على شباكه نظيفة.

وأطلق ألفاريز رصاصة الرحمة على كرواتيا عندما انطلق ميسي من الناحية اليمنى وحافظ على الكرة رغم محاولات المدافع يوسكو جفارديول قبل أن يمررها إلى مهاجم مانشستر سيتي الذي هز الشباك من مدى قريب في الدقيقة 69.

وبهذا الفوز، استطاعت الأرجنتين أن تحافظ على سجلها خالياً من الهزائم خلال 5 مباريات خاضتها في الدور نصف النهائي في بطولات كأس العالم.

وستنتظر الأرجنتين في المباراة النهائية الفائز من منتخبي فرنسا حامل اللقب والمغرب واللذين يلتقيان غداً الأربعاء.

تحميل المزيد