ولي عهد السعودية يهنئ ملك المغرب بفوز “أسود الأطلس” على البرتغال.. وصف ما حدث بـ”الإنجاز التاريخي”

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/12 الساعة 22:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/12 الساعة 22:24 بتوقيت غرينتش
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان/رويترز

هنأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الإثنين 12 ديسمبر/كانون الأول 2022، العاهل المغربي الملك محمد السادس، بتأهل منتخب بلاده لكرة القدم إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر للمرة الأولى عربياً وإفريقياً.

فوفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أجرى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفياً بالملك محمد السادس، عبّر خلاله عن تهنئته لملك المغرب والشعب المغربي بـ"الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في بطولة كأس العالم بقطر".

جماهير المنتخب المغربي
جمهور المنتخب المغربي في مونديال قطر/ رويترز

كما أكد أن "ما تحقق يُعد إنجازاً رياضياً عربياً أسعد الجميع"، معبراً عن "تمنياته بالتوفيق للمنتخب المغربي".

ملك المغرب يشكر ولي عهد السعودية 

فيما أعرب ملك المغرب عن الشكر لولي العهد السعودي على "تهنئته لمنتخب بلاده وعلى مشاعره النبيلة تجاه المغرب وشعبه"، وفق البيان.

جدير بالذكر أنه وفي يوم الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2022، يلتقي منتخبا الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي المونديال، فيما يلعب المغرب مع فرنسا الأربعاء، ويتنافس الفائزان على اللقب في المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

كأس العالم
رويترز/ تأهل منتخب المغرب إلى نصف النهاية والفرحة العربية

يأتي ذلك في الوقت الذي احتفلت فيه الجماهير العربية، السبت، بفوز المنتخب المغربي "أسود الأطلس" على نظيره البرتغالي في دور ربع نهائي مونديال قطر 2022 وبلوغه المربع الذهبي لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.

حيث عمت مدن المغرب فرحة عارمة فخرج ملايين المغاربة إلى الشارع للاحتفال بفوز منتخب بلادهم ورفعوا الأعلام ورددوا الشعارات احتفالا بالفوز.

كما احتفلت الجماهير المغربية والعربية أمام استاد "الثمامة" الذي أجريت على أرضه المباراة بين المغرب والبرتغال ورددوا هتافات الفرح والنصر.

جابت سيارات تحمل الأعلام المغربية شوارع العاصمة القطرية الدوحة، فيما شهدت مناطق سوق واقف ودرب لوسيل احتفالات كرنفالية بفوز المنتخب المغربي.

رويترز/ نقاط قوة منتخب المغرب في مونديال قطر
رويترز/ نقاط قوة منتخب المغرب في مونديال قطر

المغرب يكتب التاريخ 

في حين نجح المغرب في كتابة تاريخ جديد للكرة العربية والإفريقية بعد تأهله للدور نصف نهائي عقب الفوز على البرتغال أحد المرشحين للظفر بالكأس، بهدف أحرزه يوسف النصيري في الدقيقة 42.

كما بات المغرب ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة عام 1930 وكوريا الجنوبية في عام 2002.

تحميل المزيد