رونالدو يعد بمكافأة نجم المغرب الياميق بعد تألقه بكأس العالم.. هذا ما قاله أسطورة البرازيل عن مباراة فرنسا

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/13 الساعة 08:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/13 الساعة 08:11 بتوقيت غرينتش
نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو/رويترز

وعد أسطورة كرة القدم البرازيلي ومالك نادي بلد الوليد، رونالدو دا ليما، بمنح نجم الفريق الإسباني والمنتخب المغربي، جواد الياميق، مكافأةً على أدائه الرائع في كأس العالم "قطر 2022".

رونالدو تحدث في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية عن أمنياته وتوقعاته لنصف نهائي المسابقة، والذي يضم كرواتيا التي ستواجه الأرجنتين، والمغرب التي تواجه فرنسا بعد غد الأربعاء؛ إذ قال رونالدو: "نحن جميعاً نستحق كأس العالم، لكن عليك أن تفوز بها على أرض الملعب"، وأضاف: "الأرجنتين لا تلعب بشكل جيد في البطولة، لكن لاعبيها لديهم رغبة كبيرة ويركضون كثيراً، بالإضافة إلى امتلاكهم لروح عالية، وبعد ذلك لديهم ميسي الذي يعد حاسماً أمام المرمى"، وأردف: "سأكون صادقاً. لا أستطيع القول إنني أريد فوز الأرجنتين، سأكون كاذباً ومنافقاً".

الياميق دونالدو المغرب
أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدو ونجم المنتخب المغربي جواد الياميق/مواقع التواصل

أما عن حظوظ المنتخب المغربي، أوضح الظاهرة: "أتمنى أن يفوزوا، لكني أعتقد أنهم لن يقدروا على هزيمة فرنسا. إن مغامرتهم رائعة". 

كما تحدث نجم كرة القدم العالمي عن مكافأة للاعب المنتخب المغربي جواد ياميق ونجم بلد الوليد، إذ قال: "إذا لم يحصل على مكافأة، فسنمنحه واحدة، إنه يؤدي بشكل رائع. كل لاعبي المغرب يلعبون على أعلى مستوى الآن".

مباراة حاسمة للمنتخب المغربي 

ويأتي هذا في وقت يخوض منتخب المغرب مباراة تاريخية جديدة في كأس العالم، حيث يقابل فرنسا، يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2022، في الدور نصف النهائي، على ملعب البيت، عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

المغرب المنتخب المغربي
لاعبو المنتخب المغربي بعد تأهلهم إلى ربع النهائي/رويترز

وفجّر منتخب المغرب مفاجأةً من العيار الثقيل، بإطاحته بنظيره البرتغالي من الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، إثر فوزه عليه (1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، على استاد "الثمامة" بالعاصمة القطرية الدوحة، ليدخل التاريخ كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ دور الأربعة الكبار لكأس العالم.

كانت فرحة عارمة عمت مجدداً في أرجاء الدول العربية، مساء السبت، مع عبور منتخب المغرب محطة البرتغال بتأهل تاريخي في كأس العالم التي تستضيفها قطر، في حين سبق أن شهدت الدول العربية فرحة مماثلة، عقب فوز منتخب "أسود الأطلس" على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بواقع ثلاثة أهداف دون مقابل.

تحميل المزيد