ملك المغرب يهنئ منتخب بلاده بالتأهل لربع النهائي.. تجول بسيارته في الشوارع للاحتفال مع مواطنيه (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/06 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/06 الساعة 22:11 بتوقيت غرينتش
العاهل المغربي الملك محمد السادس

هنأ العاهل المغربي محمد السادس، مساء الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2022، أعضاء المنتخب الوطني بمناسبة تأهلهم إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم بقطر 2022 للمرة الأولى في تاريخ المملكة والدول العربية، بعد الفوز التاريخي على إسبانيا.

وكالة الأنباء المغربية الرسمية قالت إن الملك محمد السادس "هنأ أعضاء المنتخب الوطني على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم بقطر 2022". 

وأجرى العاهل المغربي اتصالاً هاتفياً مع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد الكرة) ووليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني.

في السياق، أعرب الملك محمد السادس خلال الاتصال، عن أحر التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري اللذين قدما أفضل ما لديهما وبصما على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى. 

ومشيداً بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني، دعا العاهل المغربي اللاعبين إلى الحفاظ على مستواهم ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عالياً. 

في الوقت ذاته، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقاطع مصورة للملك محمد السادس بسيارته في شوارع العاصمة الرباط وهو يشارك المواطنين احتفالاتهم بفوز منتخب البلاد على إسبانيا، بحسب مواقع محلية.

في وقت سابق الثلاثاء، استطاع المنتخب المغربي التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بقطر، لأول مرة في تاريخه، عقب تغلبه على نظيره الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية (3-0) في مباراة انتهى وقتاها الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

والسبت المقبل، يلتقي "أسود الأطلس" في الدور ربع النهائي مع البرتغال.

وللمرة السادسة يشارك المغرب في المونديال، ويقوده المدرب المغربي وليد الركراكي، برفقة نجوم منهم غانم سايس لاعب بشيكتاش التركي، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ونصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني. 

كما تضم كوكبة المنتخب المغربي كلاً من سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، ويحيى جبران لاعب الوداد البيضاوي، وعبد الحميد الصابيري لاعب سامبدوريا الإيطالي، وحكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي.

تحميل المزيد