كان يتمنى رحيل فيريرا.. كواليس عودة أسامة نبيه إلى الزمالك وعلاقة مرتضى منصور بما حدث

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/06 الساعة 07:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/06 الساعة 07:34 بتوقيت غرينتش
مرتضى منصور

أثار الغياب المفاجئ للمدرب العام لنادي الزمالك المصري أسامة نبيه، عن تدريبات الفريق، يوم السبت الماضي، ثم العودة في اليوم التالي، حالة من الجدل في الوسط الرياضي المصري، خاصة بين أبناء القلعة البيضاء، في ظل ما تردد حول اعتذاره عن عدم استكمال مهمته الفنية مع الفريق.

وكان الإعلامي أحمد شوبير قال إن أسامة نبيه غاب عن تدريب الزمالك "وسط أنباء متضاربة عن مستقبله مع الفريق".

غياب نبيه، تزامن مع أزمة القبرصي نيكوديموس بابا فاسيليو، مدرب غزل المحلة، الذي ترك مهمته لمدة يوم واحد هو الآخر من أجل تعديل عقده مع الفريق الملقب بـ"زعيم الفلاحين"، وسط تداول أنباء عن رغبة نبيه في تولى الإدارة الفنية للمحلة، خاصة بعد رغبة مسؤولي الفريق التعاقد معه حال فشل مفاوضات تعديل عقد المدرب القبرصي.

لكن سرعان ما تراجع المدرب العام لفريق الزمالك، وخرج رئيس الزمالك مرتضى منصور ونفى رحيل أسامة نبيه، مشيراً إلى أن غيابه كان بسبب حصوله على إذن بالراحة، ليظهر أسامة نبيه، الأحد، في التدريب الجماعي للفريق بعقر داره بميت عقبة.

فما حقيقة رحيل أو بقاء أسامة نبيه؟ وما هي تفاصيل ما يحدث بالضبط؟

غياب بداعي نزلة برد أم أزمة مالية أم اتفاق ثنائي؟

كشف مصدر مطلع داخل جدران القلعة البيضاء، تفاصيل وكواليس ما جرى، حيث أكد أن أسامة نبيه تلقى عرضاً من غزل المحلة بعدما تواصل معه أحد مسؤولي الفريق لتولي الإدارة الفنية.

عرض أسامة نبيه الأمر على مرتضى منصور رئيس النادي الذي وافق بشرط أن يعلن نبيه أن سبب رحيله عن الزمالك هو عدم حصوله على مستحقاته، بسبب الأزمة المالية، نتيجة الحجز على أرصدة الفريق.

وأكد المصدر لـ"عربي بوست"، أن نبيه ومنصور فضلا عدم الإعلان عن الأمر حتى يتم إنهاء التعاقد مع غزل المحلة.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه عقب نجاح غزل المحلة في مفاوضاته لعودة مدربه القبرصي بابافاسيليو، اتفق أسامة نبيه مع مرتضى منصور أن يعلن الأخير أن غيابه عن تدريب يوم السبت، كان بسبب "نزلة برد شديدة" منعته من مغادرة المنزل.

استغلال الأزمة وتطلعات لقيادة الزمالك الفنية

وكشفت مصادر داخل النادي لـ"عربي بوست"، أن أسامة نبيه كان قد شحن مرتضى منصور نفسياً ضد المدير الفني للفريق البرتغالي فيريرا، من أجل الإطاحة به خارج القلعة البيضاء، مستغلاً حديث منصور المتكرر عن الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي.

وأوضح أن أسامة نبيه كان "متعشماً في أن يتولى الإدارة الفنية على رأس الجهاز الفني خلفاً لفيريرا لنهاية الموسم، وعدم الاستعانة بمدرب أجنبي في الفترة الحالية بسبب الأزمة المالية"، لافتةً إلى أن الأمر كان بالاتفاق مع مرتضى منصور.

يذكر أن رجل الأعمال ممدوح عباس ورئيس الزمالك الأسبق، حصل على 100 حكم قضائي ابتدائي واستئنافي عن مستحقاته المالية لدى نادي الزمالك، وذلك منذ عامي 2015 و2016، وتم الحجز على أرصدة نادي الزمالك في أحد فروع بنك مصر.

ومنذ أيام خرج مرتضى منصور، وهدد الجماهير وأعضاء الجمعية العمومية في النادي، بالرحيل وإغراق النادي في أزمات، حال عدم حل أزمة الحجز على أرصدة الزمالك في بنك مصر.

وقال مرتضى منصور: "النادي يعاني من أزمة مالية طاحنة في الفترة الأخيرة، واللاعبون مستحقاتهم متأخرة من شهر أغسطس/آب بسبب الحجز"، مضيفاً أن جميع الفرق الرياضية بالنادي تعاني بسبب الأزمة المالية، كما أنه لا يعرف كيف سيدبر رواتب العمال والموظفين.

كيف يدبر مرتضى المؤامرات باسم الزمالك لصالح صراعاته الشخصية؟

وقال المصدر إن "مرتضى منصور يتعمد تصدير لأعضاء الجمعية العمومية والجماهير، أن الفريق يعاني مالياً، بسبب التحفظ على أرصدة الفريق في قضية ممدوح عباس"، مشيراً إلى أن النادي يمتلك 10 حسابات بنكية أخرى، والمتحفظ عليه حساب واحد فقط.

وتابع: "لا توجد أزمة مالية في الزمالك، كل ما في الأمر أن مرتضى منصور يريد أن يصدر الأمر بهذه الصورة على حساب الفريق لصالح صراعاته الشخصية. كل فلوس النادي مرتضى سحبها من باقي الحسابات الـ9 اللي غير المحجوز عليها، واحتفظ بهم ليصدر فكرة عدم وجود أموال وأن النادي مديون".

تحميل المزيد