بعد تأكيد إمكانية مشاركة نيمار في دور الـ16 وإصابة جيسوس.. مدرب البرازيل يصف بعض وسائل إعلام بلاده بـ”الحاقدين والكارهين”

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/05 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/05 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
تيتي مدرب البرازيل يحتسي القهوة العربي في قطر/ رويترز

وصف المدرب تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي، بعض الصحفيين والإعلاميين في بلاده بـ"الحاقدين" مؤكداً أنهم قاموا بنشر "أكاذيب شريرة" و"أخبار كاذبة" عن إصابة المهاجم غابرييل جيسوس.

ويغيب جيسوس مهاجم أرسنال الإنجليزي وأليكس تيليس مدافع إشبيلية الإسباني حتى نهاية مونديال قطر 2022، بعد تعرضهما لإصابة في الركبة خلال مواجهة السامبا أمام الكاميرون يوم الجمعة.

وذكرت تقارير في البرازيل أن جيسوس سيغيب لنحو ثلاثة أشهر، لكن تيتي نفى ذلك تماماً.

وقال تيتي خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة كوريا الجنوبية اليوم الإثنين، بدور الـ16 لكأس العالم: "لا أحب سماع الأكاذيب، الأكاذيب الشريرة، التي تأتي من أشخاص يريدون ارتكاب أمور سيئة للآخرين".

وأضاف: "لم نلعب في أي وقت من الأوقات، من أجل النصر على حساب صحة اللاعب، لذا يجب على الكاذبين الموجودين هناك والكارهين، أن يفعلوا شيئاً آخر بدلاً من نشر الأخبار الكاذبة".

وختم تيتي: "أرسنال لديه جهاز طبي رائع، لدينا جهاز طبي رائع، نحن مسؤولون ونتحلى بالأخلاق".

نيمار جاهز لمواجهة كوريا الجنوبية

من جهة أخرى، قال تيتي إن المهاجم نيمار من الممكن أن يشارك مع البرازيل أمام كوريا الجنوبية، بعد تعافيه من إصابة في الكاحل.

وتعرض نيمار للإصابة خلال فوز البرازيل 2-صفر على صربيا في افتتاح دور المجموعات، الأمر الذي أبعده عن الفوز 1-صفر على سويسرا والهزيمة المفاجئة بالنتيجة ذاتها أمام الكاميرون، في واحدة من سلسلة من الإصابات بالفريق.

وقال تيتي: "نيمار سيتدرب في وقت لاحق اليوم، وإذا تدرب جيداً سيشارك".

وتعرض نيمار لعدة مشاكل في قدمه اليمنى وخضع لجراحة قبل أربع سنوات لعلاج كسر في مشط القدم.

وجاءت أنباء عودة نيمار للتشكيلة الأساسية، بعدما تلقى المدافع تياجو سيلفا سؤالاً في مؤتمر صحفي بشأن إمكانية مشاركته في المباراة، لكن تيتي أمسك بالميكروفون ورد: "نعم".

وسيتم الترحيب به بحرارة في فريق يعاني من مشاكل في جاهزية لاعبيه، حيث أصيب دانيلو أيضاً في الكاحل أمام صربيا، كما أصيب أليكس ساندرو في الفخذ خلال مباراة سويسرا.

وأكد تيتي أن عودة نيمار كانت بدعم تام من الجهاز الطبي، والحالة البدنية للاعب كانت أولوية.

وقال المدرب البرازيلي: "إذا شارك في المباراة، سيكون ذلك لأنه بصحة جيدة وجاهز للعب من البداية وخوض اللقاء بالكامل بدون مشاكل. أعتمد دائماً على أفضل اللاعبين لديّ من البداية".

ومع عودة نيمار، قال تيتي إنه لن يكون هناك تغييرات في خط الهجوم عن التشكيلة التي بدأت أمام صربيا في وجود لوكاس باكيتا خلف نيمار وفينيسيوس جونيور ورافينيا وريتشارليسون.

وكانت علامة الاستفهام الكبيرة بشأن بديل ساندرو وتيليس في مركز الظهير الأيسر بعد استبعادهما.

وحل ماركينيوس محل مدافع إشبيلية عقب إصابته أمام الكاميرون، لكن الظهير الأيمن دانيلو ولاعب الوسط إيفرتون ريبيرو يظلان خيارين أيضاً.

وقال تيتي: "بديل أليكس ساندرو سيكون لاعباً شارك بالفعل في هذا المركز مع ناديه. يمكنكم البحث وستكتشفون من هو".

تحميل المزيد