أخفى مرضه عن لاعبيه كي لا يضعفوا بكأس العالم.. كيف أوصل مدرب المنتخب الهولندي فريقه لربع النهائي؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/05 الساعة 14:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/05 الساعة 19:51 بتوقيت غرينتش
مدرب المنتخب الهولندي لويس فان غال/ رويترز

قال لاعب وسط المنتخب الهولندي، دالي بليند، إن فريقه يستمد الإلهام خلال المنافسات بكأس العالم في قطر 2022 من تعافي مدربه لويس فان غال من مرض السرطان، الذي كان قد كتم موضوع مرضه قبل أن يفصح عنه قبل شهور قليلة، بحسب ما أفادت صحيفة The Guardian البريطانية، الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول 2022. 

كان مدرب المنتخب الهولندي، فان غال، قد كشف لأول مرة عن إصابته بالسرطان في أبريل/نيسان الماضي، وقال حينها إنه تلقى 25 جلسة علاج إشعاعي لنوع عدواني من سرطان البروستاتا، بعد أن أبقى مرضه سراً عن لاعبيه خلال حملة تصفيات كأس العالم. 

ولم يكن اللاعبون على علم بأنَّ فان غال كان يرتدي قسطرة تحت بدلته الرياضية أثناء التدريبات أو أنه قضي ليالي بعد المباريات في المستشفى.

بدوره، قال فان غال إنَّ العلاج "أدى وظيفته"؛ مما مكنه من قيادة هولندا إلى ربع نهائي كأس العالم فيما يمكن أن يكون نهاية مشواره في كرة القدم. 

في الوقت ذاته، قال اللاعب الهولندي بليند إنَّ مرض مدرّبه البالغ من العمر 71 عاماً وكيفية تعامله مع الموقف؛ "كان حاضراً في أذهان اللاعبين طوال منافساتهم في قطر".

أضاف بليند، مدافع نادي أياكس الهولندي: "بالطبع هذه المسألة حاضرة دوماً في أذهاننا. في البداية، لم نكن نعلم بذلك. لقد فعل كل ما في وسعه لإخفائه عنّا، حتى أنه كان يذهب إلى المستشفى أثناء الليل، لكي لا يُظهِر للفريق ما كان يمر به".

وتابع: "نُكِن الكثير من الاحترام لكيفية تعامله مع هذا المرض في الوقت الحالي؛ لكن قدراته لامعة كالعادة. إنه لويس فان غال ولن يتغير أبداً، ما تراه منه هي حقيقته.. إنه شخصية عظيمة ونحن سعداء للغاية بوجوده معنا".

فيما أكد بليند "أنه يعرف دائماً كيف يلهم اللاعبين. وهو حاضر في أذهاننا دوماً، لكننا لسنا بحاجة إلى أي حافز إضافي. نريد الفوز في جميع المباريات، واللعب من أجل مدربنا، والذهاب إلى أبعد ما نستطيع".

يُذكر أنَّ والد دالي بليند، ويُدعى داني، هو مساعد فان غال في كأس العالم، وعانق الاثنان بعضهما بقوة بعدما سجل لاعب مانشستر يونايتد السابق الهدف الثاني لهولندا في فوزها بدور الستة عشر على الولايات المتحدة السبت 3 ديسمبر/كانون الأول.

تحميل المزيد