سويسرا تحسم موقعة صربيا وتُكمل عقد المتأهلين إلى الدور الثاني في كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/02 الساعة 21:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/02 الساعة 22:11 بتوقيت غرينتش
فوز سويسرا على صربيا (رويترز)

أكمل منتخب سويسرا عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة في دولة قطر، بعدما فاز على صربيا 3-2 في آخر مباريات المجموعة السابعة.

وضمن الفوز المركز الثاني لسويسرا في المجموعة برصيد ست نقاط، متساوية مع البرازيل متصدرة المجموعة.

فوز سويسرا على صربيا

في مباراة شهدت الكثير من التحولات السريعة في الأداء خلال الشوط الأول على ملعب 974، تقدمت سويسرا بواسطة تسديدة شيردان شاكيري التي غيرت مسارها في الدقيقة 20 ما جعل من الجناح الذي يحمل لقب "صاروخ الجيب"، نظراً لقصر قامته وانطلاقته السريعة، أول لاعب في تاريخه بلاده يسجل في ثلاث نسخ لكأس العالم.

ولم تدم فرحة سويسرا سوى ست دقائق مع تسجيل صربيا، التي كانت بحاجة إلى الفوز لتملك فرصة للعبور لدور 16، لهدفين عبر الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش ودوسان فلاهوفيتش ليتغير مجرى المباراة.

لكن بريل إمبولو أحدث تطوراً آخر في الشوط الأول المثير بعد أن منح التعادل لسويسرا قبل الاستراحة مباشرة، بينما سجل ريمو فرويلر بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني لتستعيد سويسرا تقدمها بفارق هدف واحدة مرة أخرى.

وأطلقت سويسرا إشارة تحذيرية في غضون 30 ثانية فقط على بداية اللقاء، حيث تصدى الدفاع الصربي لتسديدة القائد جرانيت تشاكا قبل أن يوقف الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش محاولة من إمبولو المنفرد بالمرمى وكذلك لمحاولة تشاكا من هجمة مرتدة.

وتمتعت صربيا بفترة من الضغط بعد حالة الخوف التي انتابتها في البداية، حيث لعب نيكولا ميلينكوفيتش الكرة برأسه لتذهب بعيدا عقب ركنية دوسان تاديتش قبل أن يسدد أندريا زيفكوفيتش من خارج منطقة الجزاء ويهز القائم الأيسر بتسديدته القوية.

4 أهداف في الشوط الأول

وتم إبعاد تمريرة عرضية من ريكاردو رودريغيز في الدقيقة 20 لتسقط أمام جبريل سو الذي مرر لشاكيري في ناحية اليمين.

وسدد لاعب الوسط الكرة التي انحرفت قليلا بعد اصطدامها بستراينيا بافلوفيتش قبل أن تسكن الشباك.

وسجل ميتروفيتش مهاجم فولهام برأسه من تمريرة عرضية لتاديتش لتعادل صربيا النتيجة عن استحقاق بعدها بست دقائق. وشارك تاديتش مرة أخرى وأرسل الكرة إلى فلاهوفيتش الذي سدد كرة منخفضة في مرمى الحارس غريغور كوبل ليكمل مسيرة التحول الصربي في اللقاء.

لكن إمبولو سجل إثر تمريرة عرضية منخفضة لسيلفان فيدمر في الدقيقة 44 وحافظ فرويلر على الزخم بإحرازه الهدف الخامس في اللقاء، حيث أثبت تحركان رائعان من قبل الهجوم السويسري قلة حيلة صربيا.

وفي منتصف الشوط الثاني، سقط ميتروفيتش بسهولة شديدة بعد التحام مع فابيان شير لكن مطالبته بركلة جزاء قوبلت بالرفض، ليندفع لاعبو صربيا على مقاعد البدلاء نحو أرض الملعب للاحتجاج على قرار الحكم.

وأنهت صربيا، التي كانت بحاجة إلى الفوز لتمنح نفسها فرصة للقتال على العبور لدور 16، المجموعة في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

ولم تتجاوز صربيا دور المجموعات في كأس العالم منذ تفكك يوغوسلافيا.

تحميل المزيد