حكيم زياش يدخل تاريخ العرب بعد هدفه بكندا والنصيري أول مغربي يسجل في مونديالين

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/01 الساعة 16:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/01 الساعة 16:05 بتوقيت غرينتش
منتخب المغرب ثاني منتخب عربي فاز في مباراتين متتاليتين بدوري المجموعات /رويترز

منح هدف حكيم زياش في مرمى كندا النجم المغربي العديد من الأرقام المهمة، فيما دخل مواطنه يوسف النصيري التاريخ عقب تسجيله الهدف الثاني.

وتقدم منتخب المغرب على نظيره الكندي بنتيجة 2-1 مع نهاية الشوط الأول في المباراة التي تقام على ملعب الثمامة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم 2022 ولحساب المجموعة السادسة.

هدف حكيم زياش في كندا

وسجل حكيم زياش الهدف الأول لمنتخب المغرب في الدقيقة الرابعة، بعد خطأ فادح من حارس مرمى منتخب كندا ميلان بوريان، إذ سدد الكرة بطريقة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن هدف حكيم زياش هو الأسرع على الإطلاق في تاريخ المنتخبات العربية ببطولة كأس العالم، كما أنه الهدف الأبعد مسافة للمنتخبات العربية في تاريخ البطولة منذ بدء تسجيل الإحصائيات في نسخة عام 1966.

كما يعد ثاني أسرع هدف يُسجل لمنتخب إفريقي في تاريخ كأس العالم، بعد الهدف الذي سجله الغاني أسامواه جيان، أمام التشيك، بعد مرور 68 ثانية فقط في مونديال ألمانيا 2006.

هدف يوسف النصيري في مباراة المغرب وكندا

من ناحية أخرى، أصبح يوسف النصيري اللاعبَ المغربي الأول الذي يسجل في نسختين لبطولة كأس العالم، بعدما أضاف الهدف الثاني في مرمى كندا.

وكان النصيري سجل هدفاً لمنتخب المغرب في مرمى إسبانيا خلال مونديال روسيا 2018، وقد انتهت المباراة حينها بالتعادل 2-2.

تحميل المزيد