كرواتيا تُطيح ببلجيكا بالتعادل معها وتتأهل إلى دور الـ16 في مونديال قطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/01 الساعة 17:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/01 الساعة 17:28 بتوقيت غرينتش
رويترز/ كرواتيا تُطيح ببلجيكا بالتعادل معها وتتأهل إلى دور الـ16

تأهلت كرواتيا إلى دور الـ16 في كأس العالم لكرة القدم بعد التعادل دون أهداف مع بلجيكا التي ودعت المسابقة مبكراً في المباراة التي جمعت بينهما على استاد أحمد بن علي المونديالي بالجولة الثالثة ضمن المجموعة السادسة من مونديال قطر.

واحتاج فريق روبرتو مارتينيز، الذي يحتل المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) والذي وصل إلى ما قبل النهائي قبل أربع سنوات، للفوز على ملعب أحمد بن علي للحفاظ على آماله في تجاوز دور المجموعات، لكنهم لم يتمكنوا من تحطيم كرواتيا العنيدة التي احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف المغرب.

التوتر كان واضحاً على المنتخبين منذ المراحل المبكرة من المباراة، إذ لم يسدد أي منهما أي كرة نحو المرمى في الشوط الأول، بينما أشركت بلجيكا المهاجم روميلو لوكاكو بعد الاستراحة، لكن كرواتيا كانت أخطر وأنقذ الحارس تيبو كورتوا محاولتين من مارسيلو بروزوفيتش ولوكا مودريتش.

وفي الدقيقة الـ60 كاد منتخب بلجيكا يسجل أول أهدافه في اللقاء، عندما سدد لوكاكو كرة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

وبهذا التعادل احتلت كرواتيا المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب المغرب المتصدر بعد فوزه 2-1 على كندا.

فيما غادرت بلجيكا، المصنفة ثانية عالمياً وصاحبة المركز الثالث في نسخة 2018، المسابقة مبكراً بأربع نقاط، فيما تعرضت كندا، متذيلة الترتيب، لثلاث هزائم لتبقى برصيد صفر من النقاط.

وبهذه النتيجة، ستلعب كرواتيا في دور الـ16 مع متصدر المجموعة الخامسة، بينما سيلعب المغرب المتصدر، مع ثاني المجموعة ذاتها.

تحميل المزيد