البرتغال تتأهل إلى دور الـ16 في مونديال قطر.. فازت على أوروغواي بثنائية برونو فيرنانديز

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/28 الساعة 21:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/28 الساعة 22:33 بتوقيت غرينتش
برونو فيرنانديز يقود البرتغال إلى دور الـ16 في مونديال قطر (رويترز)

قاد برونو فيرنانديز منتخب البرتغال للتأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر، بعد تسجيله ثنائية فاز بها "برازيل أوروبا" على أورغواي، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة.

وبات منتخب البرتغال ثالث المتأهلين إلى دور الـ16 بعد فرنسا والبرازيل.

البرتغال تتأهل إلى دور الـ16

واستحوذت البرتغال على معظم فترات المباراة ضمن المجموعة الثامنة، لكنها عانت من أجل صنع فرص واضحة حتى الشوط الثاني في مباراة بدت فيها أوروجواي منهكة وغاب عنها الاتقان.

وكانت هذه ثالث مرة تفوز فيها البرتغال بمباراتين متتاليتين في دور المجموعات في نهائيات كأس العالم، واستمر مشوار الفريق في المرتين السابقتين إلى قبل النهائي.

وتحكم رونالدو في إيقاع المباراة ببعض الحركات الاستعراضية في البداية عندما استخدم كتفه لتمرير الكرة إلى زميله وليام كارفاليو الذي أطلق تسديدة أعلى العارضة.

وهددت البرتغال مرمى أوروغواي لكنها عانت من أجل صنع فرص لتسجيل الأهداف، حيث أصيب برناردو سيلفا وفرنانديز وجواو فيلكس بالإحباط أمام المرمى في وقت مبكر.

لكن كانت أفضل الفرص في الشوط الأول من نصيب أوروغواي بالدقيقة 32 عندما استخلص رودريغو بنتانكور الكرة وركض نصف مسافة الملعب، متخطيا ثلاثة مدافعين قبل أن يطلق تسديدة منخفضة تصدى لها الحارس المتقدم من مرماه ديوغو كوستا.

وبعدها بدقائق قابل بنتانكور بقدمه تمريرة عرضية من الناحية اليسرى من ماتياس أوليفيرا ليمررها إلى داروين نونيز الذي فشل في التسديد من مدى قريب.

وكافحت البرتغال بقوة من أجل تسجيل الهدف الافتتاحي واقترب فيلكس من ذلك في الدقيقة 52 عندما أرسل تسديدة منخفضة في الشباك الجانبية للمرمى.

هدف برونو الثاني

وفي النهاية جاء الهدف عبر تمريرة عرضية من فرنانديز داخل منطقة الجزاء حاول رونالدو أن يلمسها برأسه لكنها خدعت الحارس سيرجيو روشيت لتستقر الكرة في مرماه بينما ركض رونالدو للاحتفال بالهدف.

وحاولت أوروغواي العودة للمباراة بعد عدة تبديلات حيث أحدث فاكوندو بليستري تأثيراً فورياً، واقترب لويس سواريز من هز الشباك وسدد ماكسي غوميز في القائم.

لكن المباراة حسمتها البرتغال وفرنانديز، الذي نفذ ركلة جزاء بهدوء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد لمسة يد في المنطقة تطلبت الاستعانة بحكم الفيديو المساعد.

واقترب فرنانديز من تسجيل هدفه الشخصي الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن محاولته تصدى لها الحارس روشيت بالقرب من القائم كما أن تسديدته في اللحظات الأخيرة ارتدت من القائم.

تحميل المزيد