الدفع لأعلى سعر و3 لاعبين “فوق البيعة.. التفاصيل الكاملة لخطف الأهلي صفقة جديدة قبل الزمالك

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/29 الساعة 20:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/29 الساعة 20:48 بتوقيت غرينتش
مدرب الأهلي مارسيل كولر - رويترز

يبدو أن الإثارة والمتعة الكروية في مصر غير مقتصرة فقط على أرضية الميدان، لكنها تصل إلى طاولة المفاوضات والاستعدادات النهائية للميركاتو الشتوي المقبل بداية يناير/كانون الثاني المقبل، خاصة في ظل الصراع الأزلي بين القطبين الأهلي والزمالك.

ويستعد القطبان لتدعيم صفوفهما خلال فترة الانتقالات الشتوية؛ بحثاً عن نهاية مثالية للموسم، لا سيما أن النصف الثاني والأكبر من الموسم الكروي الحالي والمزدحم بالمباريات والمسابقات، سينطلق مباشرة مع بداية العام الميلادي الجديد، وهنا تأتي أهمية انتقالات الشتاء للفريقين الكبيرين.

الأهلي ينهي صفقة الزمالك وينتصر خارج الملعب

علم "عربي بوست" من مصادر مطلعة في النادي الأهلي، أن الفريق تمكن من الحصول عبر أمير توفيق مدير التسويق، على توقيع جوهرة وسط الاتحاد السكندري، مروان عطية، الذي يعد أبرز لاعبي الوسط بمصر واللاعب الدولي مؤخراً مع منتخب الفراعنة، على عقد يمتد لمدة خمسة مواسم قادمة.

ويتبقى حالياً الاتفاق الخاص مع إدارة ناديه لإتمام الصفقة بشكل نهائي. واتفق مدير التسويق مع مروان عطية على عقد لمدة 5 مواسم، مقابل مبلغ مالي يصل إلى 5 ملايين جنيه في الموسم الأول، تتصاعد بشكل تدريجي كل موسم بنسبة معينة تصل لحوالي 20%.

يأتي هذا بشرط أن يصل العقد في نهاية الموسم الأخير إلى مبلغ مرضٍ للاعب مع وجود مكافآت وحوافز سنوية بالعقد، واحتمالية تعديله برقم أكبر في حال تألقه بشكل لافت ويصبح أحد أعمدة الفريق الأساسية.

وتنتظر الصفقة للحسم بشكل رسمي اتفاقاً نهائياً بين إدارة الأهلي والاتحاد، وهو الأمر الذي سيحسمه محمود الخطيب رئيس الأحمر، نظراً للعلاقة الجيدة مع محمد مصيلحي رئيس زعيم الثغر، التي قد تجعل الأمور سهلة بين الطرفين، إذ سبق أن انتقل عدة نجوم بين الفريقين بسهولة كبيرة كان آخرهم عمار حمدي الذي تألق بشكل لافت رفقة "سيد البلد".

الدفع لأعلى سعر ويعرض نجومه كصفقة تبادلية

يتمتع النادي الأهلي بمرونة كبيرة في المفاوضات، خاصة أنه متمسك بضم اللاعب بأي ثمن لإعجاب المدرب السويسري مارسيل كولر به، ولأن الفريق يعاني من نقص حاد بمركز لاعب الوسط.

فالأهلي -حسب المصادر- مستعد للوصول بالعرض المالي إلى 20 مليون جنيه ويمكن أن يصل إلى 25 مليوناً، وكذلك عرض بعض نجومه في صفقة تبادلية لإغراء نادي الاتحاد بإكمال الصفقة سريعاً.

وسيعرض الخطيب ومدير التسويق على مصيلحي وإدارة الاتحاد مبلغاً مالياً بالإضافة إلى 3 لاعبين من القلعة الحمراء، هم: عمار حمدي وزياد طارق ومحمد محمود، وكلهم لاعبون شباب مميزون، ما يجعل تعويض الفريق السكندري لعطية متاحاً، بالإضافة للظفر بقيمة مالية جيدة تساعده على مصاريفه الكثيرة كنادٍ شعبي موارده قليلة.

لماذا يصر الأهلي على عطية؟

كشفت مصادر مطلعة لـ"عربي بوست" أن الأهلي كان يضع محمود حمادة لاعب وسط فاركو واللاعب الدولي مع منتخب مصر مؤخراً، في مقدمة خياراته للدعم في يناير/كانون الثاني المقبل.

لكن إدارة فاركو ترفض بشكل حاسم بيع أي من لاعبيها نظراً لصعوبة التعويض، خاصة أنهم ممنوعون من قيد اللاعبين الجدد لفترتي قيد من فيفا بسبب أزمة اللاعب سيف تيري.

لذلك اتجه الأهلي للخيار الثاني الذي حدده كولر، وهو مروان عطية نجم وسط الاتحاد، الذي ربما يكون قاب قوسين أو أدنى من ارتداء القميص الأحمر في الشتاء أو بالصيف القادم على أقصى تقدير، بعد أن كان على مقربة من القميص الأبيض قبل أشهر قليلة ماضية.

وابتعد الزمالك عن صفقة عطية لسببين، أولهما الأزمة المالية الطاحنة التي يعيشها النادي ويندد بها رئيسه مرتضى منصور بشكل دائم ويومي ويطلب من الدولة التدخل وإنقاذه منها، حتى لا يعلن إفلاسه وتكون سابقة وطامة كبرى على الكرة المصرية، على حد قوله.

والسبب الثاني هو تعاقد النادي مع زمرة من لاعبي الوسط في الصيف الماضي، حيث ضم الثلاثي زكريا الوردي وعمرو السيسي ونبيل دونجا وكلهم لاعبون في خط الوسط، مما يجعل فكرة التعاقد مع عطية حالياً صعبة للغاية لازدحام هذا المركز باللاعبين في قائمة القلعة البيضاء.

تحميل المزيد