رونالدو يفضّ شراكته مع ميسي ويصبح أكثر لاعب يفوز بجائزة رجل المباراة في كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/25 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/25 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
رويترز/ البرتغالي كريستيانو رونالدو (7 مرات) أكثر من فاز بجائزة رجل المباراة في كأس العالم

تخطّى كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليحصل على سابع جائزة أفضل لاعب في مباريات كأس العالم، وذلك بعد أن حاز جائزة رجل المباراة بمباراة البرتغال الأخيرة ضد غانا في كأس العالم.

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو (7 مرات) أكثر من فاز بجائزة رجل المباراة في كأس العالم

وأحرز رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة 65 في المباراة الافتتاحية لمنتخب البرتغال ليسجل هدفه الثامن في تاريخ البطولة في 18 مباراة، وهو رقم آخر استطاع خلاله تجاوز ميسي الذي سجل 7 أهداف مع الأرجنتين في 19 مباراة.

ومنذ ظهوره الأول مع البرتغال عام 2003، سجل رونالدو 117 هدفاً في 191 مباراة دولية، ما جعله صاحب الرقم القياسي العالمي بعدد الأهداف الدولية، متجاوزاً الأسطورة الإيرانية علي دائي.

كما يعتبر رونالدو، حتى الآن، هو اللاعب الوحيد الذي سجّل في 5 بطولات لكأس العالم.

ويحتاج رونالدو الآن إلى هدف آخر في قطر 2022؛ ليتفوق على الأسطورة أوزيبيو، الذي سجّل 9 أهداف في كأس العالم، باعتباره هداف البرتغال على الإطلاق في نهائيات كأس العالم.

2- الأرجنتيني ليونيل ميسي (6 مرات)

أما الساحر الأرجنتيني، فيشارك في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وقد فاز 6 مرات بجائزة رجل المباراة في المونديال.

رويترز/ الأرجنتيني ليونيل ميسي
رويترز/ الأرجنتيني ليونيل ميسي

3- الهولندي آرين روبن (6 مرات)

ويتشارك ميسي مع النجم الهولندي آرين روبن، الذي في رصيده أيضاً 6 جوائز.

فخلال مونديالي 2010 و2014 كان المنتخب الهولندي من أفضل المنتخبات في المونديالين، وساعد هولندا على المركز الثاني في مونديال جنوب إفريقيا، والمركز الثالث في مونديال البرازيل.

Shutter Stock/ الهولندي آرين روبن
Shutter Stock/ الهولندي آرين روبن

4- الأوروغوياني لويز سواريز (5 مرات)

خاض سواريز 3 بطولات لكأس العالم، وفاز بجوائز في كل منها، من بينها 5 مرات رجل المباراة، وربما سيزيد مونديال قطر 2022 من غلته بالجائزة.

5- البلجيكي إيدن هازارد (4 مرات)

في نهائيات كأس العالم كان إيدن هازارد الرجل المناسب لبلجيكا، فقد استطاع أن يحصل على جائزة أفضل رجل في المباراة 4 مرات، وقاد منتخب بلاده للحصول على المركز الثالث في مونديال روسيا 2018.

اللاعبون الحاصلون على بقية المراكز

لم يكن إيدن هازارد هو الوحيد في المرتبة الخامسة، إذ إنّ هناك معه 5 لاعبين آخرين حصلوا على جائزة رجل المباراة في كأس العالم 4 مرات أيضاً، وهم الياباني كيسوكي هوندا، والكولومبي جيمس رودريغيز، والألمانيان ميروسلاف كلوزه وتوماس مولر، والكوري الجنوبي بارك جي سونج.

تحميل المزيد