أحدثت “طفرةَ مواليد” في ألمانيا.. 7 غرائب لا تعلمها عن كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/24 الساعة 18:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/24 الساعة 18:13 بتوقيت غرينتش
غرائب كأس العالم shutterstock

أنظار العالم كلها متوجهة إلى قطر لحضور كأس العالم لعام 2022.. لطالما جذبت هذه البطولة أنظار محبي كرة القدم حول العالم، لكن هل كنت تعلم أن نصف سكان الأرض يتابعون البطولة كل أربع سنوات؟ هذه ليست الحقيقة الصادمة الوحيدة حول كأس العالم، تعالوا نعرفكم على 7 غرائب ترتبط بهذه الفعالية: 

غرائب كأس العالم.. يتابعها نصف سكان الأرض

من الصعب أن نتخيل أن ما يزيد على 3 مليارات شخص على كوكب الأرض يتابعون بشغفٍ مباريات وأحداث كأس العالم، لكن هذا هو الحال في الواقع. 

تشير الإحصائيات إلى أن نصف سكان الأرض (البالغ عددهم الآن 8 مليارات) يتابعون كأس العالم، ففي عام 2010 على سبيل المثال، شاهد ما يقرب من 3.2 مليار شخص حول العالم دقيقة واحدة على الأقل من كأس العالم. كان هذا يمثل نحو 46% من سكان العالم بأسره آنذاك، وهو رقم لا نشهده مع أي حدث رياضي آخر. 

غرائب كأس العالم \ ويكيميديا
غرائب كأس العالم \ ويكيميديا

لم تشارك إنجلترا في البطولات الثلاث الأولى

يعتبر المنتخب الإنجليزي واحداً من أبرز المنتخبات بالعالم في يومنا هذا، لكن الأمر لم يكن كذلك على الدوام. 

إذ لم تكن إنجلترا مهتمة كثيراً ببطولة كأس العالم، لدرجة أنها اختارت عدم الذهاب إلى أوروغواي في عام 1930، فقد اعتقد الإنجليز آنذاك أنهم أفضل من الدخول في المنافسة. كذلك لم يشارك المنتخب الإنجليزي في أول نهائيات لكأس العالم حتى عام 1950. وفي عام 1928، انسحبت دول المملكة المتحدة من الفيفا بعد نزاع حول أجور اللاعبين.

غرائب كأس العالم \ رويترز
غرائب كأس العالم \ رويترز

أول بطولة كأس عالم للسيدات 

على الرغم من أنها لا تحظى بنفس شهرة كأس العالم للرجال، فإنه توجد بطولة كأس عالم للنساء أيضاً، حيث أقيمت بطولة كأس العالم للسيدات ثماني مرات فقط، كانت أولاها عام 1991. 

في منافسة عام 1991 فاز فريق الولايات المتحدة ببطولة كأس العالم للسيدات،وحصدت لحد الآن 4 بطولات من أصل 8. 

متألقون وخاسرون في تاريخ كأس العالم

تتربع البرازيل على قمة عرش انتصارات كأس العالم، فالمنتخب البرازيلي هو الوحيد الذي شارك في جميع البطولات منذ انطلاقتها الأولى حتى اليوم، وتُوج بالبطولة خمس مرات، يليه في ذلك المنتخبُ الألماني الذي حصد أربع بطولات في تاريخ كأس العالم. 

وعلى الجانب الآخر لدينا المنتخب الإندونيسي الذي لعب مباراة واحدة فقط في تاريخ كأس العالم. في حين حققت المكسيك أكبر عدد من الخسائر في مباريات كأس العالم برصيد 27 خسارة.

غرائب كأس العالم \ رويترز
غرائب كأس العالم \ رويترز

 طفرة المواليد في ألمانيا

يبدو الأمر غريباً، لكن نعم تسببت بطولة كأس العالم في حدوث طفرة في المواليد بألمانيا.

فقد أظهرت الأبحاث أن ألمانيا شهدت ارتفاعاً في عدد الأطفال المولودين بعد تسعة أشهر من استضافة البلد لبطولة كأس العالم في عام 2006. فقد ارتفع معدل المواليد في ألمانيا بنسبة 10%، وبالنظر إلى أن معدل النمو الطبيعي في ألمانيا يساوي أقل من 1%، فإن ما حدث في ذلك العام أمر مثير للاهتمام.

وقد فسرت الدراسات هذه الظاهرة بأن الفرح والسعادة قد يؤديان إلى زيادة إفراز الهرمونات التي تزيد من فرص الحمل لدى النساء، كذلك من الممكن أن ارتفاع الروح المعنوية للرجال الألمان بذلك العام ساهم في ارتفاع نسبة المواليد، وفقاً لما ورد في موقع History.

335 مليون جنيه إسترليني

يسعى كل منتخب جاهداً للفوز بالبطولة والحصول على الكأس الذهبية.. لكن هناك حوافز مادية أخرى أيضاً.

يتم توزيع جوائز يبلغ مجموعها أكثر من 335 مليون جنيه إسترليني في بطولة كأس العالم، وبالتأكيد يحصل المنتخب الفائز على النصيب الأكبر من الجوائز.

أول كأس عالم شتوية

تمثل نسخة 2022 أول بطولة شتوية لكأس العالم منذ بدء المسابقة. كما أنها أول بطولة كأس عالم تقام في الشرق الأوسط.

عادةً ما تقام البطولة خلال الصيف، لكن بسبب الحرارة المرتفعة في قطر قررت إدارة الفيفا نقل البطولة إلى أشهر الشتاء؛ للتقليل من المخاطر الصحية المحتملة التي قد تصيب اللاعبين بسبب الحرارة. 

تحميل المزيد