بكى أثناء النشيد الوطني وصافح الأطفال.. رونالدو يخطف الأضواء في ظهوره الأول بمونديال قطر (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/24 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/24 الساعة 17:15 بتوقيت غرينتش
بكاء رونالدو في مباراة البرتغال وغانا (رويترز)

خطف النجم كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، الأضواء قبيل مباراة بلاده ضد غانا، في مستهل مشاركة البلدين بنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ودشّن أفضل لاعب في العالم خمس مرات من قبل، مشاركته الخامسة في كأس العالم، باللعب ضد غانا على ملعب 974، في وقت يحلم فيه كريستيانو بتحقيق أغلى ألقاب كرة القدم على الإطلاق.

بكاء رونالدو في مباراة البرتغال وغانا

وظهر "الدون" وهو يبكي بشدة خلال عزف النشيد الوطني للبرتغال، وهو البروتوكول المتعارف عليه، قبل انطلاق المباريات في كأس العالم.

وقبلها لبَّى "الدون" نداء الأطفال الموجودين في الممر المؤدي إلى ملعب المباراة، والذين نادوا عليه من أجل أن يصافحهم.

وبالفعل اتجه كريستيانو إلى جميع الأطفال، وقام بمصافحتهم واحداً تلو آخر، وسط فرحة كبيرة وعارمة من هؤلاء الأطفال.

ويُعد "صاروخ ماديرا" واحداً من خمسة لاعبين شاركوا في خمس بطولات لكأس العالم.

وسبق "الدون" إلى ذلك كل من الألماني لوثار ماتيوس، والمكسيكيان رافائيل ماركيز وأنتونيو كاربخال، وغريمه الأزلي ليونيل ميسي.

أرقام قياسية بانتظار رونالدو

وينتظر كريستيانو رونالدو كتابة رقمين تاريخيين في النهائيات؛ أولهما أنه وفي حال سجل هدفاً واحداً على الأقل، سيكون اللاعب الوحيد في العالم، الذي هز شباك المنافسين في خمس نسخ من كأس العالم.

كما يحتاج نجم مانشستر يونايتد السابق إلى تسجيل هدفين، ليعادل رقم مواطنه إيزيبيو، كأكبر هداف برتغالي في كأس العالم، وثلاثة لينفرد بهذا الرقم.

وخلال مشاركاته الأربع السابقة، لعب كريستيانو مع منتخب البرتغال 17 مباراة، سجّل خلالها 7 أهداف، وقدّم لزملائه تمريرتين حاسمتين.

وعاش كريستيانو أياماً صعبة قبل انطلاق مونديال قطر، حيث أعلن نادي مانشستر يونايتد فسخ عقده بالتراضي، ليصبح "الدون" بلا نادٍ.

وجاء هذا القرار من مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (20)، بعد تصريحات كريستيانو التي هاجم فيها الإدارة والمدرب الحالي إريك تن هاغ، والمدرب السابق رالف رانجنيك.

وقبل فسخ العقد مع "الشياطين الحمر"، سجل كريستيانو 3 أهداف وقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين، في 16 مباراة لعبها منذ انطلاق موسم 2022-2023، بينما قضى معظم وقته حبيس مقاعد البدلاء.

تحميل المزيد