قبل المباراة المرتقبة.. ما هو تاريخ المواجهات بين المنتخبين السعودي والأرجنتيني؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/21 الساعة 18:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/21 الساعة 18:41 بتوقيت غرينتش
مواجهات المنتخب السعودي والأرجنتيني ويكيميديا

المكان: استاد لوسيل.. والزمان: 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أما الحدث فهو مواجهة منتظرة بين المنتخب السعودي والمنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة بمونديال قطر، والتي تضم أيضاً منتخبي بولندا والمكسيك.

وفي حين يعتبر منتخب الأرجنتين واحداً من أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بالكأس، يتساءل البعض عن فرص المنتخب السعودي بالفوز.. ربما يساعدنا تاريخ المواجهات بين المنتخبين في بناء بعض التخمينات: 

تاريخ مباريات المنتخب السعودي ضد الأرجنتين

سبق أن واجه المنتخب السعودي المنتخبَ الأرجنتيني في أربع مباريات سابقة، لكن واحدة منها فقط كانت مباراة رسمية بين المنتخبين. 

المباراة الأولى 

يعود تاريخ المباراة الأولى إلى يوليو/تموز عام 1988، وقد كانت هذه المباراة ضمن منافسات بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، ومع أداء مذهل من كلا الفريقين انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 2-2.

المباراة الثانية

أما المباراة الثانية، فجاءت بعد أيام قليلة من المباراة الأولى، حيث أقيمت لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت بفوز "التانغو" بهدفين مقابل صفر.

المباراة الثالثة 

كانت المباراة الثالثة هي المباراة الرسمية الوحيدة بين السعودية والأرجنتين وقد أقيمت في العشرين من أكتوبر/تشرين الأول عام  1992، وتحديداً في نهائي بطولة كأس الملك فهد، مع العلم أن هذه البطولة تحولت إلى بطولة كأس القارات فيما بعد.

وتمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق الفوز على السعودية بنتيجة 3-1، وقد حقق الأهداف الثلاثة للأرجنتين كل من ليوناردو رودريغيز، وكلاوديو كانيجيا، ودييغو سيميوني، فيما سجل سعيد العويران هدف السعودية الوحيد في المباراة.

مواجهات المنتخب السعودي والأرجنتيني Getty images
مواجهات المنتخب السعودي والأرجنتيني Getty images

المباراة الرابعة 

كانت المباراة الرابعة هي الأخيرة بين السعودية والأرجنتين وقد أقيمت في عام 2012، حيث استضاف استاد الملك فهد الدولي في الرياض مباراة ودية بين المنتخبين، انتهت بالتعادل السلبي.

ومن الجدير بالذكر أن المباراة الرابعة هذه هي المباراة الوحيدة لليونيل ميسي في مواجهة المنتخب السعودي.

موعد مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم 2022

تقام مباراة السعودية والأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 على استاد لوسيل، يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتنطلق صفارة بداية المباراة في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية وقطر، الثانية عشرة ظهراً بتوقيت مصر.

تحميل المزيد