محمد بن سلمان يظهر بالوشاح القطري خلال افتتاح كأس العالم.. جلس بجانب الشيخ تميم

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/20 الساعة 19:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/20 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
محمد بن سلمان يظهر بالوشاح القطري (رويترز)

تداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وهو يرتدي وشاحاً بألوان العلم القطري.

ووصل بن سلمان إلى العاصمة القطرية الدوحة، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، من أجل حضور حفل افتتاح نهائيات كأس العالم 2022.

محمد بن سلمان يظهر بالوشاح القطري

وجاءت هذه الزيارة التي حضر خلالها ولي العهد السعودي، مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور، تلبية لدعوة رسمية وجهها له الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر.

وظهر بن سلمان محاطاً بمجموعة من الرجال، وهو يضع وشاحاً بألوان علم قطر، مكتوباً عليه "قطر 2022″، وذلك أثناء توجهه لحضور حفل الافتتاح.

ولاقت هذه الصورة تفاعلاً كبيراً في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أثنى المتابعون على هذه اللفتة التي وُصفت بالرائعة.

وعلّق الإعلامي القطري حمد جاسم، مقدم برنامج المجلس عبر شاشة قنوات الكاس: "روعة هذه الصورة الفخمة، ومعانيها كبيرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، بارتدائه لوشاح عليه علم قطر".

وأضاف: "ما يظهر من القلب يصل للقلب بسرعة، الله لا يحرمنا من المشاعر الأخوية الأصيلة، وهي غير مستغربة على قادتنا في دول الخليج"، مرفقاً التغريدة بعلمي السعودية وقطر وبينهما رمز ليدين متصافحتين.

وقال آخر: "فعلاً خليجنا واحد، نشكر سمو الشيخ محمد بن سلمان على هذا الموقف الرائع، ونسأل المولى أن يحفظ الخليج وأهله".

وكتبت ثالثة: "محمد بن سلمان يشجع قطر ولا عزاء للحاقدين"، مرفقة تعليقها برمز قلب وعلمي قطر والسعودية.

توجيهات بتقديم الدعم والتسهيلات لقطر

في هذه الأثناء، أعطى بن سلمان توجيهاته لجميع الوزارات والجهات الحكومية في السعودية، بتقديم الدعم والتسهيلات التي تحتاج إليها قطر، في إطار مساندتها باستضافة بطولة كأس العالم، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وظهر بن سلمان في مقطع فيديو، وإلى جانبه السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد بدا فيه متأثراً من أحداث المباراة.

وتم بث هذه اللقطة بين شوطي المباراة الافتتاحية، حيث عاد "العنابي" إلى غرف تغيير الملابس متأخراً بالنتيجة بهدفين دون رد.

ولم يتغير أي شيء على صعيد النتيجة في الشوط الثاني، ونجح منتخب الإكوادور في الحفاظ على هدفيه، بينما بات منتخب قطر أول فريق في كأس العالم لدولة مضيفة، يخسر المباراة الافتتاحية.

وسجّل إينير فالنسيا هدفي منتخب الإكوادور، الأول من علامة الجزاء في الدقيقة الـ16، والثانية من ضربة رأس مركزة في الدقيقة الـ31.

وتصدّر منتخب الإكوادور المجموعة الأولى مؤقتاً، في انتظار المباراة الثانية، والتي ستجمع منتخبي السنغال وهولندا، يوم الإثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

تحميل المزيد