“العالم مدين باعتذار لدولة قطر”.. أبو تريكة يفتتح الأستديو التحليلي لكأس العالم بآية من القرآن الكريم (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/20 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/20 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
محمد أبو تريكة - وسائل التواصل الاجتماعي

استهل نجم كرة القدم المصرية الأسبق محمد أبو تريكة، الأستديو التحليلي لشبكة قنوات beIN Sports الخاص بكأس العالم 2022 في قطر، بتلاوة آية من القرآن الكريم.

وتلا أبو تريكة آية من سورة الحجرات: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير".

أبو تريكة يفتتح الأستوديو التحليلي لكأس العالم بآية قرآنية

وعبّر أبو تريكة عن فخره الكبير بتنظيم كأس العالم في دولة عربية إسلامية (قطر)، مؤكداً في الوقت ذاته أن على العالم أن يعتذر للدولة الخليجية بعد انتقادها والتشكيك بقدراتها طوال السنوات الماضية.

وقال: "أشعر بفخر كبير، لأن العالم تذكر أن هناك دولة عربية إسلامية قادرة على استضافة كأس العالم لأول مرة منذ عام 1930".

ووجّه أبو تريكة رسالة للعالم الذي سعى خلال الفترة الماضية إلى انتقاد قطر، والتقليل منها، والتشكيك بقدرتها على تنظيم كأس العالم.

وقال: "اعرفونا (الغرب وأوروبا) واحكموا علينا جيداً، بلد عربي إسلامي ينظم حدثاً كبيراً عالمياً، من يزور قطر سيقع في حبها".

وواصل أبو تريكة: "منذ ثلاثة أو أربعة أيام وكاكا (النجم البرازيلي) يرتدي اللون العنابي، فشكراً لقطر".

وأكد نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق، أن على العالم أن يقدم اعتذاره لدولة قطر، بعد الهجوم والانتقادات التي طالت الدولة الخليجية، منذ فوزها بشرف تنظيم كأس العالم في ديسمبر/كانون الأول 2010.

وتابع: "العالم مدين بالاعتذار لقطر التي ستبهره بتنظيم المونديال، ونحن كعرب ومسلمين سنفتخر بها".

وزاد أبو تريكة: "قطر دولة عربية إسلامية تعتز بالهوية وبتقاليدها وبقوانينها، وتتحكم في قراراتها وتعرف متى تمنع ومتى تسمح".

وأتم: "أنا أحب قطر وأدعو الله أن يديم عليها الأمن والأمان والرخاء، وأن يحفظها من كل سوء، اللهم من أراد بقطر سوءاً فاجعل كيده في نحره، ومن أراد بها خيراً فوفقه لكل خير".

مواقف أبو تريكة

ولا يترك أبو تريكة أي مناسبة دون تأكيد التمسك بالشريعة الإسلامية، وانتقاد الغرب في حملاته الممنهجة لنشر ثقافات تتعارض مع الإسلام مثل "المثلية الجنسية".

كما يحرص النجم المصري على انتقاد الازدواجية الغربية في التعامل مع القضايا السياسية في العالم، مثل نظرته للعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، وتعامله البارد تجاه قضايا الشعب الفلسطيني والعالم العربي.

وبعد طول انتظار، تنطلق بعد قليلٍ منافسات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، التي تُقام لأول مرة في المنطقة العربية، وبالتحديد في قطر.

ومن المقرر أن يستمر المونديال حتى يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، والذي يصادف الاحتفالات باليوم الوطني في الدولة الخليجية.

تحميل المزيد