“كبير في العمر ومستواه منخفض”.. مدرب إنجليزي يستغرب ضم رونالدو لقائمة البرتغال في كأس العالم!

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/13 الساعة 15:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/13 الساعة 18:03 بتوقيت غرينتش
مدرب يستغرب ضم رونالدو لقائمة البرتغال في كأس العالم - gettyimages

حتى مع امتلاك منتخب البرتغال للعديد من النجوم، خصوصاً في خط الهجوم، ورغم تراجع مستوى كريستيانو رونالدو في الموسم الحالي، فإن لاعب مانشستر يونايتد لا يزال يحظى بمكانة كبيرة مع "برازيل أوروبا"، ويتمحور المنتخب بأكمله خلفه.

وعليه، فقد كان من الطبيعي أن يوجد رونالدو في قائمة المنتخب البرتغالي لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ولم يشكك أحد في إمكانية استدعائه، باستثناء ستيف ديفيس، المدرب المؤقت لفريق وولفرهامبتون، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ديفيس لم يُخفِ دهشته واستغرابه من استدعاء رونالدو، لقائمة منتخب البرتغال المشارك في كأس العالم.

مدرب يستغرب ضم رونالدو لقائمة البرتغال في كأس العالم

وأعلن فيرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، القائمة النهائية المشاركة في مونديال قطر يوم الجمعة، 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، والمكونة من 26 لاعباً.

وتصدّر اسم رونالدو القائمة، على الرغم من وصوله إلى عمر 37 عاماً، بالإضافة إلى عدم مشاركته في الكثير من المباريات مع فريقه الحالي، مانشستر يونايتد، فضلاً عن هبوط مستواه بشكل ملحوظ، الأمر الذي استند إليه ديفيس.

وحسب صحيفة marca الإسبانية، فإن ديفيس لا يتفق مع خيارات سانتوس، فيما يتعلق بكريستيانو، ولا يفهم سبب سفر "الدون" إلى قطر.

وأكد ديفيس أن لاعبه جواو موتينيو، وهو مواطن كريستيانو، قد يُصاب بخيبة أمل، لعدم وجوده ضمن الخيارات النهائية لسانتوس.

وقال في مؤتمر صحفي: "بصراحة لم أتحدث مع جواو حول هذا الأمر. إنه محترف للغاية، لكني متأكد من أنه سوف يفكر كثيراً في عدم اختياره، وسيصاب بخيبة أمل من اختيار رونالدو".

وغاب كريستيانو رونالدو عن مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة ضد أستون فيلا، في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، والتي انتهت يوم الخميس، 10 نوفمبر/تشرين الثاني، بفوز "الشياطين الحمر" 4-2.

ويبدو أن موقف مشاركة "الدون" في مباراة فريقه الأخيرة ضد فولهام يوم الأحد، 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، قبل التوقف لكأس العالم، ما زال محل شك.

وقال الهولندي إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، للموقع الرسمي للنادي: "غاب كريستيانو عن المباراة الماضية؛ لأنه كان مريضاً، يمكنه التعافي منه".

وأضاف: "إنه ليس مرضاً خطيراً يستغرق أياماً أو أسابيع، لذلك أعتقد أنه من المحتمل أن يكون متاحاً يوم الأحد، وسيكون مع الفريق".

أسوأ موسم لرونالدو

ويعيش كريستيانو أسوأ مواسمه على الإطلاق، حيث شارك في 16 مباراة فقط بجميع البطولات، كان بديلاً في معظمها، وسجل 3 أهداف فقط، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

كريستيانو رونالدو يعاني هذا الموسم (رويترز)(

وعلى الرغم من ذلك، فإن "صاروخ ماديرا" حجز لنفسه مكاناً في تشكيلة منتخب البرتغال، ليشارك في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

ويحتاج "الدون" إلى تسجيل هدف واحد فقط في مونديال قطر، من أجل تحقيق إنجاز غير مسبوق، وإذا فعل ذلك فسيكون أول لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في 5 نسخ من المونديال.

وأوقعت القرعة منتخب البرتغال في المجموعة الثامنة، وسيلعب ضد غانا وأوروغواي يومي 24 و28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وكوريا الجنوبية يوم 2 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه، على ملاعب 974 ولوسيل والمدينة التعليمية على التوالي.

تحميل المزيد