حارس ليفاندوفسكي عضو بعصابة إجرامية.. الاتحاد البولندي قرر طرده ومنعه من دخول قطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/13 الساعة 17:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/13 الساعة 17:50 بتوقيت غرينتش
حارس ليفاندوفسكي عضو بعصابة إجرامية (رويترز)

كشفت تقارير بولندية أن الاتحاد البولندي لكرة القدم قرر طرد الحارس الشخصي لروبرت ليفاندوفسكي، نجم المنتخب، ومهاجم برشلونة الإسباني، لارتباطه بعصابات إجرامية.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين تقريباً من الكشف عن القائمة النهائية لمنتخب بولندا، التي يبرز فيها اسم ليفاندوفسكي، المشاركة في مونديال كأس العالم 2022 في قطر.

حارس ليفاندوفسكي عضو بعصابة إجرامية

وأوضح موقع eurosport.tvn24 البولندي أن الاتحاد المحلي للعبة قرر طرد رجلٍ يُدعى دومينيك جي، وهو اسم مستعار، بسبب ارتباطه الوثيق بجماعة إجرامية منظمة، وفق وصفه.

ويُنظر إلى دومينيك جي على أنه أحد قادة عصابة تُسمى "غروتشا"، وهي مجموعة من حليقي الرؤوس، ويروجون للأفكار النازية.

أما مكتب المدعي العام في بولندا، فبيّن بدوره أن عصابة "غروتشا" لها نشاطات إجرامية وخارج نطاق القانون، تنفذ عمليات اختطاف، وتكسب أموالاً من الدعارة، كما تروّج للفاشية.

ورفض تشيسلاو ميتشنيويتش، مدرب منتخب بولندا، الحديث عن هذا الأمر في الوقت الذي أعلن فيه عن القائمة النهائية، بسبب عدم توفر معلومات كافية في حينه.

وسارع الاتحاد البولندي إلى إصدار بيان رسمي، كشف فيه عن موقفه من هذه المعلومات الخطيرة، قال فيه: "بالنظر إلى التقارير الإعلامية ذات الصلة، قررنا إبعاد دومينيك جي، عن أي نشاط يتعلق بالمنتخب الوطني".

وأضاف: "يجب أن يكون المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم هادئاً، وفي ظروف مناسبة تسمح له بالتركيز فقط على الأمور الرياضية".

وأتم البيان: "أي معلومات وأحداث لم يتم التحقق منها وتعطل وتيرة الاستعدادات لكأس العالم يمكن أن تضر بالفريق، من هنا وحرصاً على مصلحة الفريق، تم اتخاذ القرار لتوضيح كل الظروف والشكوك حول هذا الأمر".

بدوره أكد موقع larazon الإسباني أن هذه المعلومات تسببت في حالة من التوتر في صفوف المنتخب البولندي.

وأوضح أن الاتحاد البولندي قرر طرد الرجل وإعفاءه من مهامه، إلى أن تتحقق السلطات والأجهزة المختصة في الدولة من مصداقية هذه المعلومات، ولن يرافق البعثة البولندية إلى قطر.

مباريات بولندا في كأس العالم 2022

وأوقعت القرعة التي سُحبت في العاصمة القطرية الدوحة يوم 1 أبريل/نيسان 2022، منتخب بولندا ضمن فرق المجموعة الثالثة.

ويبدأ رفاق ليفاندوفسكي مشاركتهم في مونديال قطر بمواجهة المكسيك، ثم السعودية وأخيراً الأرجنتين، وذلك أيام 22 و26 و30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على ستادات 974 والمدينة التعليمية و974 على التوالي.

ويعيش ليفاندوفسكي موسماً رائعاً على المستوى الشخصي، إذا نجح في تسجيل 18 هدفاً، في 19 مباراة بجميع المباريات، في موسمه الأول برشلونة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد، قبل توقف المسابقة بسبب مونديال قطر، لكن الأمر المزعج هو إقصاء الفريق من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

تحميل المزيد