“بلد سيء.. أتمنى لكم الفشل!”.. تصريحات نارية لوكيل لاعب مُستبعد من المشاركة في كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/12 الساعة 11:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/12 الساعة 11:59 بتوقيت غرينتش
جيفري شلوب لن يشارك في كأس العالم 2022 مع غانا (رويترز)

شنَّ كالفن ريتشيز، وكيل أعمال الدولي الغاني جيفري شلوب، مدافع كريستال بالاس، هجوماً لاذعاً على مسؤولي الاتحاد الغاني لكرة القدم.

ووصف ريتشيز مسؤولي اللعبة في البلاد بـ"المجرمين"، على خلفية استبعاد موكله من القائمة النهائية لمنتخب "النجوم السوداء"، المقررة مشاركته في بطولة كأس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر هذا الشهر.

وكان شلوب في القائمة الأولية المكونة من 55 لاعباً، والتي قدمها المدرب الغاني أوتو أدو، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

الاستبعاد من كأس العالم 2022 يغضب وكيل لاعب غانيٍّ

وحسب موقع footballghana الغاني، فإن مدرب منتخب غانا قرّر استبعاد شلوب، لأن الثاني لم يشارك في أي مباراة دولية، منذ تولي أدو المهمة.

وتسلم أدو وظيفة تدريب منتخب غانا يوم 10 فبراير/شباط 2022، خلفاً للمدرب الصربي المُقال ميلومان راغيفيتش، الذي خرج مع "النجوم السوداء" من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2022).

على الجانب الآخر، تسود حالة من عدم الرضى في أوساط المقربين من المدافع البالغ من العمر 29 عاماً، كما يشعرون بعدم الاحترام من قبل المدرب والاتحاد الغاني أيضاً.

وانتقد ريتشيز، وكيل شلوب، مسؤولي الاتحاد الغاني ووصفهم بـ"المجرمين"، كما حذَّرهم من التواصل معه مرة أخرى.

ونشر ريتشيز عدة منشورات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، شن من خلالها هجوماً قوياً للغاية على مسؤولي اللعبة في غانا.

وقال ريتشيز: "أنتم أيها الغانيون مقرفون، من الرئيس (رئيس الاتحاد) إلى المدرب، أنتم مجموعة من المختلسين".

وأضاف: "لا تتصلوا بهاتفي مرة أخرى.. بلاد قذرة".

ويرى المقربون من اللاعب، أنه يستحق تمثيل منتخب غانا في مونديال قطر، خاصةً أنه يحجز مكاناً أساسياً في تشكيلة الفرنسي باتريك فييرا، مدرب كريستال بالاس.

ولعب شلوب منذ انطلاق الموسم الجاري 2022-2023، 14 مباراة في جميع البطولات، بواقع 13 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وواحدة في كأس رابطة الاندية الإنجليزية المحترفة.

جيفري شلوب رفض الانضمام سابقاً

في هذه الأثناء، أكد موقع ghanasoccernet الغاني، أن شلوب وافق على الانضمام للقائمة الأولية لمنتخب بلاده، على الرغم من رفضه اللعب للفريق في الفترة الأخيرة.

وأوضح الموقع أن شلوب رفض الانضمام للمنتخب في فترة سابقة، لأنه تلقى معاملة وُصفت بـ"السيئة"، من قِبل المدربين السابقين، الأمر الذي دفعه إلى تعليق مشاركته مع "النجوم السوداء".

ويُعد منتخب غانا واحداً من 14 فريقاً مشاركاً في كأس العالم، لم يرسل قائمته النهائية، والمكونة من 26 لاعباً، إلى "الفيفا".

ويلعب ممثل قارة إفريقيا في المجموعة الثامنة، إلى جانب كل من البرتغال وأوروغواي وكوريا الجنوبية.

ويقص منتخب غانا شريط مبارياته بمواجهة البرتغال على ملعب 974، ثم يلتقي نظيره الكوري الجنوبي على ملعب المدينة التعليمية، وذلك يومي 24 و28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، قبل أن يلعب ضد أوروغواي على ملعب الجنوب يوم 2 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

تحميل المزيد